نافذة عالمية

مادورو: كل ما يحصل جزء من الخطة الامبريالية الأميركية


الاعلام تايم - وكالات


حذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من أن تصريحات كولومبيا بخصوص الوضع على الحدود مع فنزويلا قد تؤدي إلى "تصعيد عسكري" ضد كراكاس.


ونقلت ا ف ب عن مادورو قوله في خطاب متلفز أمس هناك تصعيد في التصريحات التي يمكن أن تنتهي بتصعيد عسكري على الحدود يتعلق بقوات كولومبيا الاجرامية ضد فنزويلا مضيفاً كل ما يحصل جزء من الخطة الامبريالية الأميركية.


جاء كلام الرئيس الفنزويلي هذا بعد مزاعم كولومبية حول تسلل جنود فنزويليين إلى أراضيها.


وقطعت كراكاس علاقاتها الدبلوماسية مع بوغوتا في شباط الماضي بعد أن اعترفت كولومبيا بزعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو "رئيساً انتقالياً.


من جهة أخرى أعلن الرئيس مادورو أن بلاده تعمل على الغاء استخدام الدولار، بالقول "نحن نحرر أنفسنا من الحبال التي تربطنا ومن الابتزاز من الدولار كآلية تسديد مالية.. نعم يمكن الإنتاج ويمكن العيش والعمل دون الدولار ودون المنظومة المالية الأمريكية.


كما أعلن رئيس المحكمة العليا الفنزويلية مايكل مورينو، أن المحكمة لن ترضخ للابتزاز الأمريكي وذلك في أعقاب إعلان واشنطن نيتها فرض عقوبات على قضاة المحكمة، مضيفاً أن المحكمة ستواصل اتخاذ قرارات ضد من لا يدعمون استقلال وأمن وسلامة فنزويلا.

 

وتتعرض فنزويلا منذ اشهر لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=60568