أخبار سورية

الأزمة في سورية ضمن جدول مباحثات لافروف وظريف غداً


الاعلام تايم - سانا

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيبحث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في موسكو غداً العديد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية بينها الأزمة في سورية.

 

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم: “من المزمع خلال المحادثات مناقشة الوضع الحالي للعلاقات متعددة الجوانب بين روسيا وإيران وتسوية الأزمة في سورية والوضع القانوني لبحر قزوين وقضايا القوقاز آسيا الوسطى ومنظمة شنغهاي للتعاون وخطة العمل الشاملة المشتركة لحل الوضع بشأن البرنامج النووي الإيراني والوضع في فنزويلا وغيرها”.

 

ولفت البيان إلى أن الحوار السياسي الروسي الإيراني يتطور تدريجياً وأن هناك آليات للتشاور بشأن القضايا السياسية وكذلك بشأن مكافحة الإرهاب كما تتواصل اللقاءات البرلمانية المتبادلة موضحاً أنه تم إرساء تعاون مثمر في محافل منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وغيرها من الهياكل متعددة الأطراف لافتاً إلى أن إيران لاعب رئيسي في الشرق الأدنى والأوسط ويعد الحوار والتعاون معها من عوامل الاستقرار والأمن في المنطقة بما في ذلك في مكافحة الإرهاب الدولي.

 

وأكدت الخارجية الروسية في بيانها أن روسيا تدعم النهج المتزن لطهران التي لا تزال مشاركاً مسؤولاً في خطة العمل الشاملة المشتركة لحل الوضع بشأن البرنامج النووي الإيراني معربة عن ترحيبها بهذا النهج ودعمها له بقوة.

 

وشدد البيان على أن روسيا لا تعترف بالعقوبات غير القانونية التي تفرضها الولايات المتحدة من جانب واحد ضد إيران ومن يتحالف معها معتبرا أن هذه الطريقة غير العادلة للمنافسة في الأسواق العالمية بما في ذلك في سوق الطاقة يعتمدها الأمريكيون على الرغم من أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد باستمرار الطبيعة السلمية حصراً للبرنامج النووي الإيراني.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=60533