الفريق العلمي السوري يشارك في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات


يفتتح الأولمبياد العلمي السوري غدا الثلاثاء 11 آذار/مارس مشاركته في المنافسات العالمية من خلال الأولمبياد الآسيوي للرياضيات الذي تنظمه كازاخستان لدول آسيا والمحيط الهادي.
وذكر عماد العزب رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في تصريح له أن المشاركة السورية في الأولمبياد الآسيوي ستكون بفريق وطني للرياضيات مؤلف من 10 طلاب نصفهم من الجيل الجديد وهم أوائل العام الحالي بينما البقية من أوائل العامين الماضيين في الأولمبياد.
وأوضح العزب أن مشاركة الفريق الوطني السوري ستكون من عدة مناطق جغرافية من سورية حسب مكان اقامة الطلاب حيث يشارك أربعة من دمشق وثلاثة من اللاذقية وواحد في كل من حمص وحلب وإدلب.
ولفت العزب إلى أن الدولة المنظمة أرسلت نموذج مسائل الاختبار للهيئة الوطنية حيث تم ترجمته واعداده من قبل اللجنة العلمية المركزية ولن يكشف عنه إلا لحظة بدء الاختبار الذي ستخوضه الدول المشاركة بنفس التوقيت ويتم التواصل مع اللجنة الآسيوية عبر الانترنت وفقا لمعايير الأمانة العلمية.
يذكر أن هذه المشاركة هي الرابعة للأولمبياد العلمي السوري في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات حيث كانت الأولى في عام 2011 في الأولمبياد الذي نظمته اليابان.
ويأمل الأولمبياد العلمي السوري بمواصلة حضوره الدولي المميز كمشروع وطني علمي واستراتيجي رغم الظروف الراهنة ويتطلع اليوم لهذه المشاركة كتحضير كبير ومهم للفريق الوطني السوري في طريق استعداده للمشاركة في الأولمبيادات العالمية صيف 2014.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=5&id=6034