العالم العربي

قمة الترويكا تدعو إلى وقف التدخل الخارجي في شؤون ليبيا


الاعلام تايم - سانا

 

دعت قمة الترويكا ولجنة ليبيا بالاتحاد الأفريقي إلى وقف كل أشكال التدخل الخارجية والتي تسعى إلى تحويل ليبيا لساحة صراع بالوكالة تستنزف موارد الشعب الليبيي ومقدراته.

 


وأشارت القمة في بيان لها بعد الاجتماع الذي عقد في القاهرة وضم الرئيس المصري الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي عبد الفتاح السيسى ورؤساء رواندا وجنوب أفريقيا عضوى ترويكا الاتحاد الأفريقي ورئيس الكونغو بصفته رئيساً للجنة المعنية بليبيا في الاتحاد الأفريقي إلى الالتزام بدعم استقرار ليبيا ووحدتها وسلامتها الإقليمية واستئناف المفاوضات السياسية على أساس الاتفاق السياسي بما يتيح توحيد مؤسساتها الشرعية وتأهيلها للقيام بمسؤولياتها كاملة.

 


وشدد البيان على تمكين الجيش من أداء واجبه للحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي الليبية من خلال إنهاء فوضى الميليشيات وحصر السلاح في يد القوات الشرعية لحفظ الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب مطالبا بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في ليبيا واحترام سلامة المدنيين وتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى كل مناطق ليبيا.

 


كما طالب البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته لوقف عمليات تهريب السلاح والمقاتلين والإرهابيين إلى ليبيا وإنهاء الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=60295