الحدث السياسي

ضبط كمية كبيرة من أكياس "السي فور" في الزارة و الجيش يتصدى لهجوم في الحصرجية


تمكن الجيش العربي السوري من القضاء على 15 إرهابياً وإصابة أكثر من 70 آخرين في سلسلة عمليات مركزة داخل يبرود ومحيطها من الجهتين الشمالية والشرقية ترافق ذلك مع إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في الجبال الشرقية للزبداني.

في دوما تم تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين في مزارع عالية، وأخرى في الجزيرة التاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية.

الى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمجموعات المسلحة بمحيط سجن حلب المركزي ما أدى إلى تدمير آلياتهم ومقتل وإصابة العديد منهم، وصرح مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل لمجموعة إرهابية من اتجاه بستان الباشا في مدينة حلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها.

على صعيد متصل  دمرت قوى الجيش سيارة محملة بالصواريخ في بلدة بنش وفق ماذكر مصدر عسكري بالمدينة.

في هذه الأثناء ضبطت وحدة من الجيش خلال عملية تمشيطها لبلدة الزارة بريف حمص أمس الأحد كمية كبيرة من المواد المتفجرة وعشرات العبوات الناسفة التي تقدر بنحو 200 كغ بينها عدد كبيرمن أكياس مادة السي فور شديدة الانفجار، تم تفكيك 24 عبوة ناسفة متعددة الأوزان زرعتها المجموعات الإرهابية للاعتداء على المواطنين وقوى الجيش .

كما تصدت وحدة من القوات المسلحة بالتعاون مع حرس الحدود لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية عند معبر الرمل وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

كما تصدت وحدة من الجيش السوري بمساندة سلاح المدفعية حوالي الساعة الثانية عشر من ليلة أمس الأحد لمحاولة مجموعة من "جند الشام" المسلحة القيام بهجوم معاكس على مواقع سيطر عليها الجيش السوري في قرية الحصرجية، مما أفشل المحاولة وفرار المهاجمين.

و من جهة أخرى استهدفت وحدة من سلاح المدفعية تجمعات لمسلحين من ميليشيا "جند الشام" في منطقة الحصن مما أدى إلى سقوط عدد منهم بين قتيل وجريح وتدمير أسلحتهم. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6019