الحدث السياسي

شابة سورية تحرز المركز الأول بمسابقة العلماء الشباب في روسيا


الإعلام تايم - سانا


تمكنت  الشابة السورية نور منصور مؤخراً من تحقيق المركز الأول في "مسابقة العلماء الشباب" في روسيا متفوقة على جميع أقرانها المشاركين من طلبة الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه لتثبت للعالم أجمع تفوق الشباب السوري واطلاعه على أحدث تقنيات العلم والمعرفة إضافة إلى إحاطته بكم المعلومات العلمية المتدفقة على طريق تحقيق التنمية المستدامة.

 

الشابة نور الحاصلة على إجازة في الصيدلة من جامعة دمشق وطالبة سنة ثانية ماجستير "اختصاص الأسس الفيزيولوجية للتشخيص الوظيفي" شاركت في المؤتمر العلمي الدولي للعالم سامويلف للدراسات الأساسية الفيزيولوجية السريرية في مدينة كازان الروسية حيث ناقشت نتائج المشروع في اختصاص الأسس الفيزلوجية للتشخيص الوظيفي.

 

وكانت الورقة البحيثة لـ نور بعنوان (دور الأنواع الفرعية للمستقبل “Y” في تنظيم انقباض عضلة القلب لدى الفئران في مختلف المراحل العمرية بعد الولادة) وحاز بحثها المركز الأول ضمن مسابقة العلماء الشباب كواحدة من فعاليات المؤتمر.

 

 نور أوضحت أن بحثها يهدف إلى إيجاد أمل وفرصة علاجية ودوائية للأمراض القلبية آملة أن تتابع دراستها وأبحاثها لتصل إلى شكل دوائي للمادة العصبية في عضلة القلب.

 

وأكدت أن الشباب السوري لديه طاقات هائلة ودافع قوي ليتابع مسيرته العلمية فيكون سنداً لنفسه ووطنه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=60176