تحقيقات وتقارير

بمشاركة عشرات الشركات التخصصية.. "سيريا هيلث" الطبي في مدينة المعارض


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


 أكد  معاون وزير الصحة أحمد خليفاوي أنه كما هو معلوم في إطار الثورة العلمية التي نشهدها في كل يوم والتطور الملحوظ في عصر التكنولوجيا الحديثة، دوما هناك جديد في إطار الأدوية، وفي إطار التجهيزات والمستلزمات والمستهلكات الطبية.


وخلال انطلاق فعاليات معرض"سيريا هيلث" في مدينة المعارض، لفت خليفاوي إلى أن إقامة هذا المعرض له خصوصية في إطار التعاون الوثيق بين سورية وإيران، و من خلال هذا المعرض نستطيع أن نكتشف كل ما هو جديد في المجال الطبي المهم الذي يخدم المصلحة العامة فيما يخص تقديم الخدمة الصحية الجيدة للمواطن و نقل هذه الثورة في الصناعة الحديثة التي نشهدها كل يوم إلى إطار العمل في المشافي والعيادات لتقديمها للمواطن السوري.


بدوره أشار السفير الإيراني جواد تركآبادي أن المعارض في سورية أصبحت ناشطة وهي مجال واسع، لتطوير العمل في شتى الشؤون، مبينا أن هذا المعرض في المجال الصحي يتيح الفرصة لكي يتعرف السوق السوري على المنتجات الموجودة على مستوى العالم.


و قال تركآبادي: "حضورنا في هذا المعرض أمر مهم لنا، و نحن كشركاء للشقيقة سورية سعداء برؤية الاهتمام الصحي النوعي وهذه المشاركة لتعميق العلاقات الوثيقة وتطويرها وتدعيم مجالاتها في شتى الأطر، وهذا الإطار نعتبره مهم لأنه يتلاقى مع الحاجة الإنسانية، للطب وللصحة.

 

المدير العام لشركة "شام اكسبو" المنظمة للمعرض كيان معتمدي، قال " نحتاج جميع الشركات المشاركة اليوم لتقديم دعم للقطاع الطبي وتطويره، موجود العديد من البلدان المشاركة من ايران ولبنان والأردن والامارات بالإضافة للشركات المحلية والتي يبلغ عددها 80 شركة، ويأتي المعرض للبحث عن مستلزمات البنية التحتية الطبية وتوصيلها بين الشركات المحلية والخارجية".

وأضاف معتمدي "المعرض الطبي يأتي مساند لحركة عملية إعادة الإعمار التي تشهدها سورية، ولرفع لمستوى الطبي وتحديثه، ويمتلك المعرض شريحة واسعة لتبادل الخبرات فيما بينهم"، مشيرا الى الدعم الحكومي المبذول للمساعدة بإنجاح المعرض مما يساهم بخلق تطوير للبنية الطبية في سورية.


من جهتها أكدت مديرة مكتب "تاميكو" العلمي الدكتورة أروى عرفة  أن شركة تاميكو الطبية هي شركة  حكومية رائدة على مستوى القطر، تقوم بإنتاج الدواء و تصنيع كافة المستحضرات الطبية الصيدلانية و كافة "الزمر" و هدفها الأساسي تأمين الدواء بسعر يناسب القطاع الطبي .


وعن المعرض قالت عرفة إن أهميته جاءت لتعريف المواطنين بأخر منتجات الشركة و خطوط انتاجها، منوهة أنه في أيام الحرب كانت خطوط الانتاج تغطي كافة الاشكال الصيدلانية الطبية، وأضافت عرفة " لقد  استحدثنا خط انتاج الشراب الجاف و خط "السيفالاسبورينات" إضافة الى محالي غسيل الكلية.


وأشارت عرفة الى أن الحصار الاقتصادي الجائر على سورية أعاق تأمين المواد الأولية، لافتة أن أسعار الأدوية في الشركة تناسب جميع شرائح المجتمع و تعود للشركة بالحدود المعقولة كعائد مادي .


يشار أنه برعاية وزارة الصحة، أعلنت شركة شام إكسبو عن إطلاق مشروع(سيريا هيلث)، من ضمن فعالياته المعرض الذي يجري الآن على ارض مدينة المعارض من 10 حتى13 نيسان نيسان الجاري، بمشاركة العشرات من الشركات المتخصصة في التجهيزات والمعدات الطبية والصحية من العديد من الدول.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=60070