أحوال البلد

حفل تأبين للعلامة البوطي في الذكرى السادسة لاستشهاده


الإعلام تايم - سانا


أقامت وزارة الأوقاف اليوم حفلا تأبينيا للشهيد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي شهيد المحراب في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاده.

 

وتخلل الحفل التأبيني عرض فيلم وثائقي عن سيرة الشهيد البوطي ومواقفه وأعماله وخطبه التي تحدثت عن أهمية الوقوف صفا واحدا ونبذ التفرقة والخلافات لحماية الوطن والذود عنه.

 

وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد، أكد في كلمة له أن الشهيد البوطي كان يدعو دائما لوحدة الوطن واللحمة بين أبنائه لافتا إلى دعوة العلامة الراحل دائما إلى المحبة والحذر من كل المؤامرات والدعوات المشبوهة التي حاولت المساس بالوطن.

 

وذكر الدكتور عبد اللطيف عمران مدير دار البعث أن الشهيد البوطي نموذج يحتذى وعلامة من علامات الجامعة والإعلام مشيرا إلى أن الشهيد وقف في وجه المؤامرة والحرب التي تعرضت لها سورية معلنا أنها أرض لا مكان للفتنة فيها.

 

 الدكتور توفيق محمد سعيد رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام قال باسم أسرة الشهيد: "إن الشهيد كان أكثر من عالم وأستاذ جامعي وتجاوز علمه العالم كله وانتشرت كتبه في الآفاق"، لافتا إلى أن مواقف الشهيد وحججه المتميزة بالوضوح والموضوعية ووقوفه في مواجهة كل المؤامرات التي حاولت المساس بالدين والأمة أزعجت عملاء الصهيونية وأعداء الإسلام.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=59970