أحوال البلد

إحداث الرابطة السورية للصحة العامة والبيئة


الإعلام تايم - سانا


وافقت نقابة الأطباء البيطريين على إحداث رابطة تهتم بالصحة العامة والبيئة تحت اسم "الرابطة السورية للصحة العامة والبيئة".

 

مدير الصحة الحيوانية بوازرة الزراعة الدكتور زياد نمور قال: "إن إحداث الرابطة أتى انطلاقا من تعريف مهنة الطب البيطري الذي نص عليه القانون رقم 41 لعام 2018 وتفعيلا لدور الأطباء البيطريين في الحفاظ على الصحة العامة والبيئة".

 

وبيّن نمور أن أهم مهام الرابطة العمل على الحد من فرص العدوى بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، وتفعيل دور الرقابة الصحية على المنتجات الحيوانية المعدة للاستهلاك البشري والوقاية من الأمراض المحمولة على الغذاء بالتعاون مع الجهات المعنية والسعي للحد من تأثير مخلفات المزارع والمسالخ ومعامل المنتجات الحيوانية على الصحة العامة والبيئة.

 

وأشار نمور إلى أن عمل الرابطة سيكون بالتعاون مع الجهات البحثية والعلمية والمؤسسات الحكومية والمنظمات العربية والدولية المعنية بالصحة العامة والبيئة بما يسهم في الحفاظ على الصحة العامة وعلى بيئة آمنة للإنسان والحيوان وخلق إجراءات وقائية للتخلص الآمن من الأدوية والعقاقير ومخلفات معامل الأدوية والمخابر والمشافي البيطرية.

 

كما ستعمل الرابطة وفق نمور على تطوير آليات الرقابة الصحية على الذبائح في المسالخ والمنشآت السياحية ومحلات بيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة والمحضرات الجاهزة للاستهلاك البشري ونشر والعمل على تطوير المحتوى الإرشادي اللازم لذلك.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=59913