مجتمع

حملة "فيك تساعد".. للإبلاغ عن حالات التسول اتصل بنا


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، انطلقت في شوارع مدينة دمشق وريفها حملة توعية بعنوان "فيك تساعد" وبالتعاون بين شركة أفكار للخدمات الاستثمارية والتسويق مع مبادرة "دفى" ومؤسسة سيار، وتستمر الحملة لخمسة  أيام تهدف من خلالها توعية المجتمع بآلية التعامل مع الأطفال المتسولين والمشردين.


مسؤولة المبادرة فداء دقوري تحدثت للإعلام تايم عن الحملة موضحة أنه في البداية كان هناك نحو 50 متطوعا، ومع الانطلاقة  بدأ عدد المتطوعين بالتزايد ليصل إلى نحو 100 متطوع يقومون بتوزيع "البروشورات" الخاصة بالحملة لنشر الوعي حول أهمية حماية الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية من مخاطر الشارع.


وأوضح المتطوعون أن الأطفال المستهدفين يتعرضون لاستغلال وانحراف وسوء معاملة، ولابد من مشاركة الجهات المعنية لمساعدتهم من خلال الإبلاغ عن هذه الحالات على الخط الساخن /0932625661/ وعدم الاكتفاء بالتصوير والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي .


خانم مراني عضو في المبادرة أكدت أن الهدف الأساسي من الحملة تأمين نوع من الحماية لهؤلاء الأطفال وذلك من خلال التعرف على طرق التصرف تجاههم، مضيفة أن كل متطوع في هذه الحملة يعي ما يقع على عاتقه من مهام، فلكل منا دوره الذي يتقاطع مع باقي المتطوعين لنصل الى هدفنا الأساسي ألا وهو نشر الوعي تجاه ظاهر التسول في المدينة ولكي نتجه إلى التصرف المناسب عندما نرى مثل هذه الظاهر وبهذا يكون  لنا دور فعال في الحد منها مبدئيا والقضاء عليها في وقت لاحق  .


هذا وكان لهذه الحملة نصيب ضمن "السوشال ميديا" حيث قام المتطوعون بنشر البروشورات على وسائل التواصل الاجتماعي لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين وليعي الجميع مدى أهمية القضاء على مثل هذه الظاهرة.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=59881