نافذة عالمية

ظريف: سنعمل لتنفيذ الأوربيين تعهداتهم حول الاتفاق النووي


الاعلام تايم - مواقع

 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده ستواصل الضغط على الأوروبيين لتنفيذ تعهداتهم بموجب الاتفاق النووي الموقع مع إيران.

 

ونقلت وكالة ارنا الإيرانية عن ظريف قوله في تصريح اليوم: "على أوروبا أن تعلم بأنها لا يمكنها التملص من المسؤولية فقط بإطلاق عدة تصريحات أو طرح عدة مشاريع غير منفذة .. كما أن مسؤوليتنا كجهاز دبلوماسي هو أن نرصد عمل الأوروبيين وننبههم ونضغط عليهم لتنفيذ تعهداتهم"، مضيفاً أن الأوروبيين كانوا في البداية ينظرون للاتفاق النووي كإنجاز ولكن ربما لا يملكون الاستعداد اللازم ومن المؤكد أنهم لم يمتلكوا القدرة الكافية على الوقوف أمام الحظر الأميركي.


وأشار ظريف إلى أن الأوروبيين بذلوا جهودا لتطبيق الاتفاق النووي، إلا أنها لم تكن كافية وحتى يمكن القول في بعض الحالات إن هذه الجهود تشير إلى عدم استعداد الأوروبيين لدفع الثمن حتى في مجال يدعون هم أنفسهم بانه يحظى بأهمية استراتيجية لهم.


وكانت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران، أكدت تمسكها به وتنفيذه بالكامل بعد انسحاب الإدارة الأميركية منه وأعلنت كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا إنشاء آلية حماية التبادل التجاري مع إيران.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=59871