أحوال البلد

منظومة عمل متكاملة للارتقاء بمختلف القطاعات في دمشق


الاعلام تايم || خاص

 

أجرى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس جولة على عدد من المناطق والأسواق الشعبية في مدينة دمشق، اطلع خلالها على حركة البيع والشراء واستمع من المواطنين إلى واقع الخدمات المقدمة لهم .


الجولة شملت شارع الثورة وسوق الهال القديم وشارع مدحت باشا وسوق الدويلعة الشعبي وساحة شمدين حيث اطلع على الحركة التجارية في هذه المناطق والاشغالات على الأرصفة واستمع من المواطنين عن مدى توفر المواد ونوعية الخدمات المقدمة.

 


ثم جال المهندس خميس على "كتل التريكو"  في منطقة الزبلطاني التي تحوي عدداً من الورش الخاصة بالصناعة النسيجية وتم الايعاز بتأمين عودة كافة الورشات الى العمل وتقديم التسهيلات اللازمة لها كما زار مركز انطلاق البولمان في القابون وتم الايعاز باستكمال اعمال الصيانة اللازمة للمركز وعودة شركات النقل السياحية للعمل منتصف  الشهر الحالي .


كما زار المهندس خميس منطقة عش الورور واطلع على الخدمات والبنى التحتية والتقى الأهالي الذين تركزت طلباتهم حول تحسين الخدمات في مجال الكهرباء والطرقات والنقل ثم اطلع على واقع  المدارس وتم الطلب من وزير الإدارة المحلية ومحافظ دمشق إعداد دراسة متكاملة لتحسين الواقع الخدمي والتعلميمي بالمنطقة .


وعقب الجولة ترأس المهندس خميس اجتماعاً للقائمين على محافظة دمشق تم خلاله إقرار منظومة متكاملة للارتقاء بعمل مختلف القطاعات في المحافظة ترتكز على تحسين الخدمات و التنمية البشرية والاقتصادية والبنية الاستثمارية وتطوير النقل والمدارس و اختيار منطقتي سكن عشوائي  لدراستهم كمناطق تطوير عقاري في غضون ثلاثة اشهر على ان تستكمل دراسة باقي المناطق حتى نهاية العام الجاري وانجاز المخططات التنظيمية لمناطق برزة والقابون وجوبر ومتابعة العمل بمشروع ماروتا سيتي وتأمين السكن البديل عن طريق وزارة الاشغال العامة .

 


وتقرر انجاز توصيف حقيقي لمدينة دمشق من النواحي العمرانية والتجارية والاستثمارية والسياحية والخدمية والبنى التحتية ووضع رؤية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى لإحداث التنمية المطلوبة مرفقة بالبرامج الزمنية والاحتياجات المادية.


كما تقرر إجراء مراجعة شاملة لأملاك المحافظة من الناحية الاستثمارية وإعادة تنظيم الاكشاك  ومعالجة الاشغالات وإيقاف جميع مبيعات أملاك المحافظة وتشكيل فريق عمل لدراسة المشاريع والمباني الاستثمارية غير المكتملة لمعالجتها وإعادة النشاط الى الأسواق والمحلات التجارية والمعامل المتوقفة ومراجعة استثمارات الحدائق لتكون وفق أسس وضوابط محددة .


وتم تكليف المعنيين بالمحافظة التوسع بمراكز خدمة المواطن وتطويرها لناحية الخدمة والنوعية ووضع خارطة متكاملة لخطوط النقل العام في المدينة لتصل الى كافة المناطق وتم الطلب من القائمين على المحافظة التواجد المستمر بين المواطنين ومعرفة مدى وجودة الخدمات المقدمة ومعالجة شكاويهم والبدء من المناطق ذات الخدمات الاقل والاكثر كثافة سكانية.


وأوضح رئيس مجلس الوزراء أهمية وضع خطة متكاملة للارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي و الاستثماري لمدينة دمشق وتأمين متطلبات المواطنين وتعزيز التواجد الميداني لكل مكونات الإدارة المحلية في المحافظة للانتقال إلى واقع أفضل.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=59858