نافذة عالمية

قطر دولة العبودية في القرن الواحد والعشرين


 BBC - الإعلام :

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية ( BBC )  تقريراً مصوراً لأحوال العاملين الأجانب في قطر، الذين يعملون على تشييد البنى التحتية بكأس العالم 2022.
وفي تفاعل جديد للقضية التي طرحت على مستوى الفضيحة السياسية والاجتماعية، عرض تقرير ( BBC ) كيفية الحياة التي تعيشها العمالة الفقيرة التي تنفذ أعمال البناء، حيث تسكن هذه العمالة في تجمعات سكينة قليلة التكلفة.
وقال التقرير أن العمال مضطرون بعد العمل، للسكن في غرف جماعية وتناول طعام غير صحي، ويستخدمون دورات مياه بدائية جداً، حيث يحمل العمال المياه في الدلو لتنظيف أنفسهم.
وفيما أكد التقرير أن العمال الأجانب رفضوا الحديث عن واقعهم، قال أحدهم بأنهم "لا يعطون وسائل أمان خلال العمل، ولا مرتب جيد نحن مجرد عمال مكروهون".
وعرض التقرير أيضاً صور للمطابخ التي يتم فيها تحضير طعام العمال، واصفاً إياها بـ"القذرة والبدائية".
وأكد التقرير أن الاتحاد الكونفدرالي للتجارة الدولية قال أن العمالة الوافدة تتعرض للتسلط والمتاجرة في قطر، حيث قالت شاران بوروس من الاتحاد أن قطر "دولة العبودية في القرن الواحد والعشرين، وأكثر من 4 آلاف عامل مهددون بالموت قبل بدء منافسات كأس العالم".
وعرض التقرير أيضاً صوراً لعامل أنبي قال أنه "وجد نفسه محبوساً في قطر، وصاحب العمل احتفظ بحواز سفره"، وطالب بالعودة إلى بلاده.
وأضاف العامل: "عملي يتطلب حمل مواد ثقيلة وأصبت خلال ذلك، ولم أستطيع مغادرة الفراش لأسبوع وطردني صاحب وقال أنه سيعيدني خلال 10 أيام، لكن مضى على ذلك شهرين وأنا دون مرتب ولا طعام ولا أي شيء وزملائي يتكفلون بي".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=5979