الحدث السياسي

وقفات احتجاجية بعدة محافظات تنديداً بإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل


الاعلام تايم - سانا

 

واصل السوريون على امتداد مساحة الوطن وقفاتهم الاحتجاجية تعبيراً عن رفضهم لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

 

في الحسكة ندد أبناء المحافظة خلال وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية بمدينة الحسكة اليوم بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار الجولان السوري المحتل تابعا لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها المعلمون والكوادر العاملة في مديرية زراعة الحسكة لافتات تحيي صمود أهلنا في الجولان المحتل وتؤكد على الهوية السورية للجولان المحتل مرددين شعارات وهتافات تدين إعلان ترامب غير القانوني الذي يعتبر انتهاكا للقانون الدولي وخرقا لكل المواثيق والأعراف الدولية خدمة للكيان الصهيوني.

 

وأكدت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان في تصريح رفض جماهير محافظة الحسكة لكل القرارات التي تنال من الجولان المحتل، مشددة على أن الجولان المحتل سيبقى في قلب سورية وسيعود بهمة أبطال الجيش العربي السوري.

 

من جانبه أشار مدير فرع المطبوعات في الحسكة أحمد الدهش إلى أن، الهدف من القرارات الأمريكية هو استمرار حالة الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة خدمة للكيان الصهيوني واليوم تتكشف الحقائق ليظهر الهدف الأساسي لكل الأعمال الإرهابية والتخريبية التي دعمتها وصدرتها أمريكا من كل دول العالم إلى سورية بهدف إضعافها وإجبارها على قبول المخططات والمشاريع الصهيونية في المنطقة، مؤكداً أن الجولان في قلب كل سوري ولن نتخلى عنه وأن قراراتهم لن تغير من الواقع شيئا.

 

وفي سياق متصل ندد المشاركون خلال الوقفة بالعدوان الذي شنته طائرات الكيان الصهيوني على الأراضي السورية ليل أمس واعتبروه خرقاً جديداً يضاف إلى سلسلة الجرائم الصهيونية وخدمة للمجموعات الإرهابية التي يدعمها الكيان الغاصب موجهين التحية لأبطال الدفاعات الجوية السورية التي تعاملت مع هذا العدوان وأفشلت أهدافه.

 

كما نظمت الفعاليات الأهلية والعاملين في الهيئة العامة لمشفى القامشلي بالحسكة وقفة احتجاجية تنديدا بإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل.

 

وفي ريف القنيطرة الأوسط احتشد المئات من أهالي بلدة نبع الصخر والقرى التابعة لها تنديدا بإعلان ترامب.

 

ونفذ قضاة ومحامو حلب وقفة احتجاجية في القصر العدلي ضد إعلان ترامب حول اعتبار الجولان السوري المحتل تابعا لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=59716