أحوال البلد

(الشمس والأرض والطقس) عنوان الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية


الاعلام تايم - سانا

 

أقامت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية تحت عنوان (الشمس والأرض والطقس) وذلك في مكتبة الأسد بدمشق.

 

وتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن الأرصاد الجوية وتكريم 20 عاملا ومتنبئا متقاعدا من مديرية الأرصاد الجوية إضافة إلى إقامة معرض لأجهزة الرصد الجوي وبعض خرائط الطقس المستخدمة في التنبؤ ومقاييس الضغط الجوي والية عمل كل جهاز وكيفية أخذ درجات الحرارة.

 

وفي كلمة له أكد نائب وزير الدفاع العماد محمود شوا أهمية الأرصاد الجوية في الحياة اليومية والنشاطات العملية التي يقوم بها الأشخاص مشيرا إلى أن علوم التنبؤ بالأحوال الجوية أصبحت أساسا علميا للعديد من المشاريع والخطط والبرامج والسياسات المائية والزراعية وغيرها.

 

وشكر العماد شوا العاملين في الأرصاد الجوية على جهودهم المبذولة خلال سنوات الحرب رغم نقص الكوادر البشرية والتجهيزات الأساسية للعمل وصعوبة الحصول على هذه التجهيزات بسبب الحصار الجائر على سورية.

 

وألقى المدير العام للأرصاد الجوية عهد توفيق اسمندر الضوء على مصطلحات الطقس والتغيرات المناخية وتأثير الإنسان عليها والشمس ونشاطاتها ورصد الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي وطبقة الأوزون والإشعاع فوق البنفسجي وتأثيراتها على الأشخاص مبينا أن السلوك الانساني على الارض كفيل بتصحيح حالة المناخ والتقليل من الأضرار على الارواح والممتلكات من خلال التوقف عن اصدار الغازات الدفيئة والملوثات.

 

وقدم اسمندر شرحا عن مهام المديرية التي تواصل العمل بشكل مستمر وفعال لتقديم خدماتها العامة رغم الصعوبات والتحديات التي فرضت عليها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=59608