نافذة عالمية

مادورو يكشف عن مخططاً إرهابياً لاغتياله


الاعلام تايم - وكالات

 

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن "إعداد الولايات المتحدة وزعيم المعارضة اليمينية المدعوم من واشنطن خوان غوايدو مخططاً إرهابياً لاغتياله".

 

وقال مادورو في خطاب بثه مباشرة التلفزيون الفنزويلي إن"الإمبريالية الأمريكية تريد قتلي.. لقد كشفنا للتو عن خطة وجهها دمية الشيطان غوايدو شخصيا لقتلي"، لافتاً إلى وجود أدلة تثبت هذا الأمر.


وأشار مادورو أن زعيم عصابة كولومبية تم اعتقاله مؤخراً في فنزويلا اعترف بتلقيه مطالب من المعارضة المرتبطة بالامبريالية والفاشية لتنفيذ أعمال عنف وإرهاب في البلاد.


وأوضح مادورو أنه تم إلقاء القبض على رئيس العصابة الكولومبية راستراجوس في ولاية كارابوبو الذي أعترف وقدم أدلة تشير إلى أنه كان يعمل لطرف معين وتم نقله إلى فنزويلا بناء على رغبة القوى اليمينية المؤيدة للإمبريالية والفاشية بالقيام بأعمال عنف وقتل وعمليات إرهابية بعد فشل مخططاتها السياسية مشددا على أن الشعب والقوات المسلحة البوليفارية سيتصدون لهذه الهجمة الارهابية ولجميع التهديدات ويهزمونها من جديد.


وكانت الشرطة الفنزويلية أعلنت الخميس الماضي أن الاستخبارات الوطنية أوقفت اثنين من مساعدي زعيم المعارضة اليمينية المدعومة من واشنطن الذي نصب نفسه ئيسا انتقاليا بدعم أميركي غربي في محاولة للانقلاب على السلطة الشرعية في البلاد مشيرة إلى أنه تم العثور على أسلحة في منزل أحدهما.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=59603