اقتصاد وأسواق

طعمة يؤكد على ضرورة تطبيق نظام إدارة الجودة في تأهيل الكوادر البشرية


أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة خلال حفل اختتام المرحلة الأولى من أعمال تأهيل مركز تطوير الإدارة والإنتاجية التابع لوزارة الصناعة على أهمية تدريب وتأهيل الكفاءات والكوادر البشرية لتطوير الصناعة الوطنية.
ولفت الوزير طعمة إلى الدور الذي يقوم به المركز في التدريب المستمر لكوادر وفنيي المؤسسات والشركات الصناعية العامة والخاصة لتطوير الأداء من مختلف الجوانب الفنية والإدارية والإنتاجية والتسويقية.
ونوه طعمة بالجهود المبذولة من قبل القائمين على أعمال التدريب والتأهيل لاجتياز المرحلة الأولى من التأهيل وضرورة إنجاز المرحلة الثانية خلال الفترة المقررة داعيا إلى تنفيذ عدد من الخطوات العملية في إطار التحضير للاعتماد من المركز السوري للاعتماد وبما يحقق التطبيق الفعلي لنظام إدارة الجودة في المركز حتى يكون أول جهة وطنية مانحة للشهادات للأفراد وفق المواصفات المطلوبة.
من جهتها أشارت مديرة المركز وصال حلاق إلى ضرورة تحويل المركز إلى جهة مانحة لشهادات الأفراد استجابة لاحتياجات الاقتصاد السوري مبينة أن تأهيل المركز تم بالتعاون مع المشروع الوطني لدعم البنية التحتية للجودة الممول من وزارة الصناعة.
وعرض المشرف على أعمال التأهيل الدكتور مروان رجب لمراحل أعمال التدريب والدورات التي خضعت لها كوادر المركز وهي إنشاء وتطبيق نظام إدارة الجودة للمشروع كخطوة أولية إلى جانب تدريب الكوادر بشكل مكثف من خلال التعاون المباشر مع الاستشاريين وتنفيذ مجموعة من ورشات العمل حول المواصفات الدولية الخاصة بمنح شهادات للأفراد ومنح شهادات أنظمة الإدارة.
يذكر أن مركز تطوير الإدارة والإنتاجية التابع لوزارة الصناعة أحدث عام 1967 بهدف تطوير مهارات الكوادر الإدارية والفنية العاملة، وتدريبها على الطرق والوسائل العلمية الحديثة في تنظيم الأعمال الإدارية والفنية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=5954