أحوال البلد

وزير الاعلام: هذا شرطنا لدخول الإعلاميين الى سورية؟


الاعلام تايم _ (سانا_الوطن )


أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الحرب على سورية لم تكن عسكرية فقط بل هي سياسية وإعلامية واقتصادية، وأيضا هناك حرب الحصار التي يمارسها المحور الداعم للإرهاب ضمن مخطط تآمري الطابع للنيل من سورية بمختلف السبل والجوانب.
في كلمة له خلال حفل توقيع كتاب مراسل قناة العالم في سورية حسين مرتضى "دروس من الحروب النفسية في سورية" في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق، لفت الوزير سارة إلى أن استخدام الأسلحة الإعلامية جاء عبر تجييش عشرات الوسائل في محاولة لتهشيم شخصية المجتمع السوري والتأثير على العلاقة بينه وبين مؤسساته كافة.


وأضاف وزير الإعلام: “جاء استخدام الاقتصاد كسلاح رديف ومتمم للحرب الإرهابية للضغط على الشعب السوري ومعاقبته على صموده ووضعه في مآزق معيشية” مبينا أن الكتاب يعرض الكثير من أساليب الحرب النفسية التي تعرض لها السوريون على كل الأصعدة إضافة لصمودهم في وجهها.


وفي تصريحات صحفية خلال التوقيع، طالب وزير الإعلام الفرق الإعلامية التي تسعى للحصول على موافقة لدخول سورية بـ"الموضوعية والحياد»، مشيراً أن وزارة الاعلام وافقت العام الماضي على دخول 220 وسيلة إعلامية إلى سورية،
وأشار الوزير سارة الى أننا "لا نطالب أي إعلام في العالم أن يكون معنا"، ورد على اتهامات طالت الإعلام المحلي ووصفته بالخشبية، قائلاً: "إذا كانت الخشبية ثمناً للكرامة والسيادة، فليستمروا في نعته".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=59378