الحدث السياسي

عرب وأجانب بريف اللاذقية والجيش يضبط سيارة أسلحة في دوما


أوقعت وحدات من الجيش العر بي السوري أمس الجمعة 7 آذار/ مارس إرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جبهة النصرة ومما يسمى الجبهة الإسلامية ودمرت لهم مقار بما فيها من أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات مركزة في يبرود ومحيطها والزبداني ودوما وعدرا البلد وجوبر بريف دمشق.
وذكر مصدر إلى أن وحدات من القوات المسلحة استهدفت تجمعا للإرهابيين في بلدة حمورية وعربين و حي الصالحية وتلة القوز داخل مدينة يبرود وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحة وذخيرة متنوعة كانت لديهم في حين تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية مما يسمى الجبهة الإسلامية جنوب جامع العثمان وجنوب مقام حجر بن عدي في عدرا البلد.
إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش السوري عملية نوعية في مزارع عالية بمنطقة دوما نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في حين اشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة إرهابية شرق الكورنيش الوسطاني في جوبر وأردت معظم أفرادها قتلى ومصابين.
وقال مصدر عسكري أن وحدة من الجش السوري دمرت نفقاً بعمق 12 مترا يمتد بين عدرا البلد والمدينة العمالية بريف دمشق.
وضبطت وحدة من القوات المسلحة بالتعاون مع الجهات المختصة سيارة بيك اب محملة بالأسلحة والذخائر كانت متجهة إلى داخل الغوطة الشرقية عند مدخل مخيم الوافدين في منطقة دوما بريف دمشق.
وقال قائد ميداني إن السيارة كانت محملة بمادة الملح وفي أسفلها مخبأ سري مغطى بالسلوفان لحجب الرؤية عن أجهزة التفتيش وضمن هذا المخبأ توجد الأسلحة والذخائر.
وتشمل الأسلحة والذخائر المضبوطة عشر بنادق وكميات كبيرة من الذخيرة وكبسولات متفجرة لقذائف الهاون.
إلى ذلك قضت وحدات من الجيش السوري أمس على كامل افراد مجموعة ارهابية في بلدة الحراك بينما دمرت وحدة أخرى عربة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيين على الطريق الغربي لبلدة سلمين بريف درعا.
إلى ذلك أحكمت وحدات من الجيش السوري سيطرتها بشكل كامل على المدخل الجنوبي لبلدة الزارة بريف تلكلخ والتلال الشرقية للبلدة.
وأفاد مصدر بأن وحدات الجيش حققت تقدما على المحور الجنوبي الغربي للبلدة وصولا إلى القصر اليمني حيث أحكمت السيطرة عليه بينما واصلت تقدمها إلى تلة ونوس من الجهة الشرقية وقضت على عدد من الإرهابيين.
كما تقوم وحدات الجيش بإزالة السواتر التي كان الإرهابيون يتحصنون فيها بينما قامت وحدات الهندسة بتفجير وتفكيك عدد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون لإعاقة تقدم قوات الجيش السوري.
في غضون ذلك دمرت وحدة من الجيش السوري سيارة ركب عليها رشاش ثقيل في الزارة، وسيارتين على طرق الإسمنت الرستن ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
في هذه الأثناء سلم 23 مسلحا أنفسهم مع أسلحتهم إلى الجيش العربي السوري في بلدة الزارة.
وقضت وحدة من الجيش السوري على عدد من الإرهابيين بين قريتي الدار الكبيرة والخالدية وفي قرية سلام شرقي ودمرت أسلحة كانت بحوزتهم.
ودمرت وحدات من الجيش السوري تجمعات للإرهابيين في ريف اللاذقية الشمالي وقضت على أعداد كبيرة منهم من جنسيات تونسية وسعودية وتركية وباكستانية ولبنانية بينهم متزعمو مجموعات.
وأفاد مصدر بأن وحدات من الجيش السوري استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرى ترتياح وارة والمارونيات والبرناص والكبير وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين بينهم التونسي أبو القاسم البنزرتي متزعم مجموعة إرهابية فيما يسمى تنظيم احرار الشام والسعودي ابو طلحة الانصاري الجازاني متزعم مجموعة في جبهة النصرة.
وأضاف المصدر إن من بين الإرهابيين القتلى أيضاً اللبنانيين راغب الشيخ بكري وماجد الجراح والباكستانيين عبد السلام الخير ومحمد مصطفى الملا أحمد والتونسي أحمد شكري والتركي عدنان البوركللي إضافة إلى سمير صهيوني وعمر بيطار ورواد الشيخ علي ونور الدين بيطار ومنتصر الشاويش واحمد حسين.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش السوري دمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وأخرى تحمل لوحة تركية كانت تنقل الارهابيين المصابين.
وفي ريف دير الزور أوقعت وحدة من الجيش السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في قرية المريعية.
وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري أحبطت محاولة اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة على مدينة إدلب من عدة محاور وأوقعت العشرات من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين قرب بلدتي معرة مصرين وسرمين بريف إدلب وقضت على أعداد كبيرة منهم معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم يوسف دهني كما دمرت مستودعا للذخيرة وسيارة محملة بالقذائف.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5934