أحوال البلد

إصابة سبعة مواطنين إثر اعتداء إرهابي على حي الدبلان بحمص


أصيب سبعة مواطنين بجروح إثر اعتداء بقذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون على مدرسة الأندلس في حي الدبلان بمدينة حمص أمس الجمعة 7 آذار/ مارس.
وذكر مصدر في قيادة شرطة حمص "إن قذيفتين صاروخيتين سقطتا على مدرسة الأندلس التي تضم مركزا لإيواء المهجرين والعائلات التي خرجت من حمص القديمة ومحيطها بحي الدبلان ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية في المكان".
وأكد محافظ حمص طلال البرازي في تصريح للصحفيين خلال تفقده الأضرار التي خلفها الاعتداء أن هذا العمل الإرهابي الجبان محاولة يائسة للتأثير على معنويات الشعب بمواجهة الإرهاب مشدداً على أن هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين لن تزيدنا إلا قوة لمكافحته ومواجهته بكل أشكاله.
واعتبر البرازي أن خروج العناصر المسلحة من المدينة القديمة وتسليم أنفسهم عبر تسوية أوضاعهم أربك المجموعات الإرهابية داخل المدينة القديمة، مبيناً أن استهداف المدنيين بالقذائف والتفجيرات يهدف إلى خلق نوع من الفوضى للتأثير على عمليات التسوية وإعاقتها كما أن استهداف المركز الذي يضم إضافة للأهالي العائلات التي تم إجلاؤها من حمص القديمة مؤخرا محاولة لعرقلة جهود التسوية في المدينة.

ولفت البرازي إلى أنه تم في المركز تسوية أوضاع أكثر من 400 شاب من حمص القديمة وإنه سيتم خلال الأيام المقبلة تسوية أوضاع من تبقى من الشباب ضمن الأصول القانونية مؤكدا الاستمرار بالتسوية طالما هناك من يرغب بالعودة إلى حضن الوطن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=5933