الحدث السياسي

الجيش يسيطر على بلدة ريما في يبرود والزارة بريف حمص


أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الخميس 6 آذار/ مارس سيطرتها الكاملة على تلة جلالة ومزارع خطاط في محيط بلدة الزارة بريف حمص وعلى بلدة ريما ومزارعها ومجمع وتلة القطري في محيط يبرود وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بعضهم من الجنسية الأفغانية ودمرت لهم آليات وكمية من الأسلحة والذخيرة فى سلسلة من العمليات الدقيقة في قرى وبلدات ريف دمشق.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش السوري أحكمت سيطرتها الكاملة على بلدة ريما ومزارعها ومجمع وتلة القطري المشرفة على التلال الشرقية لمدينة يبرود، وأعادت إليهما الأمن والاستقرار بعد أن قضت على كامل تجمعات الإرهابيين.
وأضاف المصدر إنه تم تنفيذ عدة عمليات نوعية ضد مقرات الإرهابيين في منطقة الريحان وعدرا البلد أسفرت عن تدمير 6 سيارات محملة أسلحة وذخيرة ومقتل 43 إرهابيا وإصابة 53 آخرين ومن بين القتلى الأفغانى محمد سعيد الانطوني متزعم مجموعة إرهابية.
إلى ذلك تم تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل والقضاء على عدد من الإرهابيين من جبهة النصرة جنوب غرب بلدة السحل وعند دوار الصالحية وجنوب غرب مدينة يبرود، في حين أسفرت اشتباكات بين وحدات من الجيش السوري ومجموعات إرهابية على أكثر من محور في مدينة داريا عن مقتل وإصابة عدد من أفرادها ترافق ذلك مع سقوط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية لوحدة ثانية من الجيش في الجبال الشرقية للزبداني.
وأشارت إلى أنه تم القضاء على مجموعة إرهابية ومتزعمها محمد قشوع مما يسمى الجبهة الإسلامية في الجزيرة الحادية عشرة في مدينة عدرا العمالية السكنية، بينما أردت وحدة من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ودمرت أسلحتهم وعتادهم بين عدرا البلد ومدينة عدرا العمالية.
إلى ذلك استهدفت وحدة من الجيش مقرا للإرهابيين في مزارع العب بمنطقة دوما وقضت على العديد منهم بينما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتم تدمير أسلحتهم وعتادهم في بلدة عربين، في حين اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين.
كما قضت وحدات من الجيش العربي السوري على تجمعات الإرهابيين في محيط السجن المركزي وكويرس ورسم العبود والجديدة وعربيد والمدينة الصناعية ومخيم حندرات والصاخور والسكن الشبابي والمعصرانية ومساكن هنانو والمرجة والشيخ خضر وحريتان وبني زيد وبستان القصر وقسطل حرامي والمزربة ودوار البريج ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
وفي ريف حمص قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري أحكمت سيطرتها الكاملة على تلة جلالة ومزارع خطاط في محيط بلدة الزارة بعد القضاء على اخر تجمعات الارهابيين.
كماحققت وحدات الجيش السوري تقدماً من الجهة الجنوبية لبلدة الزارة بريف تلكلخ وأحكمت السيطرة على عدد من النقاط الحيوية ومبنى القصر اليمني وقسم كبير من منطقة خط النفط والغاز ودمرت عددا من مقرات المجموعات الإرهابية موقعة العشرات من أفرادها قتلى ومصابين.
وذكر مصدر أن وحدة من الجيش السوري قضت على 10 إرهابيين بينهم متزعم المجموعة أيمن البوسطة الملقب بـ "الحر" وفيصل الركب.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري قضت على عدد من الإرهابيين بين قريتي الدار الكبيرة والخالدية وفي قرية سلام شرقي ودمرت أسلحة كانت بحوزتهم.
إلى ذلك قضت وحدات من الجيش السوري اليوم الجمعة 7 آذار/ مارس على مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت لهم آليات وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة فى ريف درعا.
وأفاد مصدر بأنه تم القضاء على 14 إرهابيا وتدمير سيارة محملة بالصواريخ وأخرى مزودة برشاش ثقيل في تل الزعتر.
وأضاف المصدر ان وحدة من القوات المسلحة  قضت على كامل افراد مجموعة ارهابية في بلدة الحراك بينما دمرت وحدة اخرى عربة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيين على الطريق الغربي لبلدة سلمين بريف درعا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5922