الحدث السياسي

إحكام السيطرة على طريق الحميرة_ مهين في ريف حمص


أحكمت وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على المعامل الممتدة من دوار شيحان إلى دوار الليرمون في حلب. فيما قال مصدر عسكري إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة على الطريق الواصل بين بلدة الحميرة التابعة لريف دمشق وبلدة مهين بريف حمص وأحكمت سيطرتها عليه.

وقال قائد ميداني في تصريح لمندوبة سانا أمس: إن  إحكام السيطرة على بلدات سبينة الصغرى والكبرى وغزال انجاز استراتيجي جديد لجيشنا الباسل للقضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة في الغوطة الجنوبية والغربية بالكامل ويمهد الطريق لإعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة الحجر الأسود.

وأضاف القائد الميداني: إن القضاء على تجمعات الإرهابيين في منطقة سبينة يعني القضاء على قاعدة انطلاق أساسية كانوا يستخدمونها لتهريب الأسلحة والذخيرة وإدخال الارهابيين إلى الغوطة الشرقية.

ولفت إلى أنه تم القضاء خلال العمليات التي استمرت تسعة أيام متواصلة على اعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير تجمعاتهم وتفكيك أعداد كبيرة من العبوات الناسفة والألغام التي زرعوها في المنطقة في حين لاذ بعضهم بالفرار باتجاه منطقة الحجر الأسود المتاخمة للسبينة.

إلى ذلك قال مصدر عسكري لـ سانا:  إن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم 6 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومحملة بأسلحة وذخيرة في منطقة بئر القصب شرقي الضمير.

وسقطت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى على أيدي الجيش في عمليات مكثفة تركزت ضد تجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات ريف دمشق وانتهت بتدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة بما فيه من مواد متفجرة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة شرق شركة تاميكو للصناعات الدوائية بالمليحة وأوقعت أفرادها قتلى بينما قضت وحدة ثانية على عدد من الإرهابيين في مزارع العالية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم ومن بين القتلى نور الدرة ووليد بزينة.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة وبداخله صواريخ محلية الصنع قرب بلدة مرج السلطان إضافة إلى القضاء على 11 إرهابيا غالبيتهم من جنسيات غير سورية .

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش لاحقت مجموعة إرهابية في حرستا وأوقعت اثنين من أفرادها قتلى من بينهم علاء الشيخ في حين تم القضاء على 5 إرهابيين قرب جامع العثمان في بلدة عربين وتدمير اسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية كانت بحوزتهم.

وعلى محور زملكا من جانب المتحلق الجنوبي أوقعت وحدة من الجيش 6 إرهابيين قتلى من بينهم علاء محفوض وقضت وحدات أخرى على أفراد مجموعات إرهابية في عدرا وأرض انجاصة بداريا من بينهم ناظم حجلة وزهير خولة بينما دكت وحدة ثانية تجمعا للإرهابيين في منطقة يبرود .

إلى ذلك افاد مصدر عسكري  ان وحدات من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين في منطقة النبك وشرق دير عطية والنبك وشمال الجراجير وشمال جيرود وجنوب غرب معمل وتار في عدرا، مضيفا إنه تم القضاء على العديد من الارهابيين .

في هذه الأثناء قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية مسلحة على الطريق الواصل بين بلدة الحميرة التابعة لريف دمشق وبلدة مهين بريف حمص وأحكمت سيطرتها عليه.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا: إن السيطرة على الطريق تشكل ضربة قوية للمجموعات الإرهابية المسلحة في المنطقة كونه يشكل أحد الطرق الرئيسية لإمداد الإرهابيين في بلدة مهين بالأسلحة والذخيرة، لافتا إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرى وبلدات الدار الكبيرة وتلدو وبرج قاعي وتدمير الياتهم وأسلحتهم وذخيرتهم.

وفي مدينة حمص أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين قرب جامع مصطفى باشا في حي باب هود ودمرت لهم سيارة بما فيها من ذخيرة وأسلحة في محيط جامع شمسي باشا بحي القصور.

في عدد من قرى وبلدات وأحياء حلب حققت وحدات من الجيش تقدما جديدا في ملاحقة الإرهابيين بقرية تل عرن بريف السفيرة وأوقعت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين ودمرت العديد من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة متنوعة.

وأفاد مصدر عسكري لمراسلة سانا أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على نحو 60 بالمئة من قرية تل عرن التي تعد النقطة الثانية لتمركز الإرهابيين في ريف حلب الجنوبي الشرقي بعد السفيرة ا.

وأضاف المصدر: إنه تم تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في قرية سيفان شمال غرب سجن حلب المركزي والمدينة الصناعية بالشيخ نجار وحيلان وفي محيط جمعية الصحفيين وخان العسل وعلى طريق المنصورة دارة عزة، مشيرا إلى أن وحدة من الجيش احبطت محاولة تسلل إرهابيين من محور الأتارب خان العسل الى المناطق الآمنة وقضت على العديد منهم من بينهم متزعم ما يسمى "كتيبة نور الدين الزنكي".

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش أمس في عملية نوعية نفذتها تجمعات للإرهابيين في حيي الرشدية والحويقة بمدينة دير الزور.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن العملية أسفرت عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين ،و مقتل 30 إرهابياً من جراء انفجار عبوات ناسفة أثناء قيامهم بزرعها في أحد المباني بحي الرشدية.

في غضون ذلك قضت وحدة من الجيش أمس على أربعة إرهابيين وأصابت آخرين في عملية نفذتها ضد أحد تجمعاتهم في حقل تشرين النفطي بريف الحسكة الشرقي.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدة من الجيش كبدت الإرهابيين خسائر كبيرة في منطقة التوينة بريف المحافظة الغربي ومنطقتي أبو قصايب والبجارية في ريف القامشلي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=591