الحدث السياسي

برقية من الأسد لبوتين يعرب فيها عن تضامن سورية مع جهوده لإعادة الأمن والاستقرار إلى أوكرانيا


وكالات - سانا 

بعث السيد الرئيس بشار الأسد برقية إلى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية أعرب فيها باسمه وباسم الشعب العربي السوري عن تضامن سورية مع جهود الرئيس بوتين لإعادة الأمن والاستقرار إلى دولة أوكرانيا الصديقة في وجه محاولات الانقلاب على الشرعية والديمقراطية لصالح المتطرفين الإرهابيين من خلال قيادته السياسية الحكيمة والتزامه بالشرعية الدولية والأسس القانونية التي تضبط العلاقات بين البلدان والشعوب.

وأكد الرئيس الأسد أن اعتماد سياسة الرئيس بوتين على الشرعية الدولية وأهداف الأمم المتحدة يبقى الضامن لكل شعوب العالم من أجل خلق نظام عالمي متوازن وشفاف عنوانه احترام سيادة الدول وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وجدد الرئيس الأسد دعم سورية لنهج الرئيس بوتين العقلاني المحب للسلام والساعي لإقامة نظام عالمي يدعم الاستقرار ويحارب التطرف والإرهاب معربا عن ثقته بقدرة الرئيس بوتين الكبيرة على الإسهام بإعادة الشرعية والهدوء إلى أوكرانيا وبنجاح الشعب الأوكراني في إنهاء التطرف والإرهاب في ربوع بلاده.

واعتبر الرئيس الأسد أن المواقف التي تتخذها القيادة الروسية لناحية نصرة الحق والصدق ستساهم في صناعة المستقبل الذي تنشده الشعوب وإخراج العالم من منعطفات خطرة تواجه الدول والشعوب.

وكان الرئيس بوتين أكد في مؤتمر صحفي أمس الأول أن ما حدث في أوكرانيا مخالف للدستور وهو انقلاب واستيلاء على السلطة بقوة السلاح معتبرا "السلطات الأوكرانية الحالية غير شرعية".

وشدد بوتين على أن روسيا تحافظ على حقها المشروع باستخدام كل الوسائل الممكنة للدفاع عن الأوكرانيين "في حال انتشار الفوضى كما في كييف إلى المناطق الشرقية من أوكرانيا" مبينا ضرورة ضمان حق المواطنين الأوكرانيين في تقرير مصيرهم بأنفسهم عن طريق المشاركة المتكافئة في أي إقليم من أقاليم البلاد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5889