الحدث السياسي

موسكو تعلق على ما كشفته "بي بي سي" عن حادثة مستشفى دوما


الاعلام تايم - مواقع

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن ما كشفه مراسل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ريام  دالاتي حول فبركة مشاهد الهجوم الكيميائي المزعوم في مستشفى دوما في الغوطة الشرقية في نيسان الماضي يثبت تزوير التحالف الغربي للوقائع المتعلقة بتلك الحادثة.


ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها "إن تصريحات مراسل بي بي سي الذي أكد استناداً إلى تحقيقاته فبركة المشاهد التي التقطت بمشاركة "الخوذ البيضاء" هي تتويج لهذه المسرحية الهزلية ولذا نفضل سماع موقف واضح من "بي بي سي" كونها غطت تلك الأحداث بنشاط".


وتابعت زاخاروفا.. " الغرب اختبأ وراء روايات شهود العيان المزعومين ومبينة في ذات الوقت أن أولئك الذين شاركوا في الدعاية لتعزير صحة مزاعم التحالف لم يعودوا قادرين على إخفاء ذلك وهو ما يعني أن الأقنعة التي حاولوا التستر وراءها أزيلت".


وكان دالاتي أكد في تغريدات له أمس أن تحقيقات أجراها واستغرقت أشهرا حول المشاهد التي قيل إنها صورت في مستشفى مدينة دوما بالغوطة الشرقية يوم الهجوم الكيميائي المزعوم في السابع من نيسان أثبتت أنها "مجرد مسرحية" في تأكيد جديد على حقيقة الحملات التضليلية الدولية التي تتعرض لها سورية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=58682