نافذة عالمية

طهران: أي دولة تخطط لتنفيذ خطوة عدوانية ضد إيران ستندم.. و لا صحة لمزاعم ارسال سفينة محملة بالسلاح إلى غزة


الإعلام - قناة العالم :
أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت أن أي دولة تخطط لتنفيذ خطوة عدوانية ما ضد إيران فإنها ستؤول الى الندم.
وقال نوبخت في تصريحات له 5 أذار/ مارس رداً على سؤال حول تكرار تهديدات الرئيس الأميركي باراك أوباما ضد إيران وموقف طهران إزاء هذه التهديدات، أن ما يكتسب الأهمية للحكومة الإيرانية هو ما ورد في نص اتفاق جنيف الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد وأنه لن يتم الخوض في تصريحات الطرف المقابل.
وأوضح أن الكيان الصهيوني يعتبر نفسه مظلوماً وقد أدلى المسؤولون الأميركيون بتصريحات بينت عدم رغبتهم بوقوع هذا الحدث إلا أنهم عجزوا عن فعل شيء وقال إن نتائج المفاوضات أسفرت عن ردود أفعال قام بها الكيان الصهيوني.
وشدد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية على أن الحكومة تتبنى مواقف قائد الثورة الإسلامية ذاتها وأن جميع الذين يضطلعون بمسؤوليات في الحكومة أثبتوا أنه كلما واجهت البلاد تهديداً ما فإنهم يرتدون الملابس العسكرية للدفاع عنها.
وأضاف نوبخت:" أن من ينفذ أي اعتداء سيؤول الى الندم بالتأكيد وسنظهر هذا الأمر في حينه إلا أن ما بأيدينا اليوم هو اتفاق جنيف".
فيما كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أكدت الثلاثاء 4 أذار/ مارس فى ردها على تصريحات أوباما لإحدى وسائل الإعلام الأمريكية مؤخراً أن مثل هذه التصريحات فقدت تأثيرها على صعيد الأجواء الدولية وتؤدي إلى استمرار أجواء انعدام الثقة وستضر بالمفاوضات النووية الجادة والبناءة كما أن بعضها يتعارض مع مبادئ القانون الدولي وروح المفاوضات الدبلوماسية التي ترتكز على تجنب إطلاق شعارات غير بناءة واللجوء الى التهديد والبعض الآخر ناتج عن الوهم بشأن نوايا إيران إزاء مشاركتها فى الحوار الدبلوماسي.
ومن جهة أخرى ، نفى مساعد وزير الخارجية الايراني، الأربعاء 5 أذار/ مارس، المزاعم المطروحة بشأن توقيف سفينة من ايران محملة بالسلاح متوجهة إلى غزة، وقال: إن هذه الموضوع مبني على أكاذيب واهية تكررها وسائل الإعلام الصهيونية.
وأكد حسين أمير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والإفريقية، في حديثه مع مراسل وكالة انباء فارس، بشأن مزاعم توقيف السلطات الصهيونية سفينة ايرانية، أكد أن زعم وجود سفينة محملة بالسلاح من ايران إلى غزة، لا صحة له، مصرحاً: أن مرور أو توجه سفينة محملة بالسلاح من إيران إلى غزة، لا حقيقة له ولا وجود خارجياً له.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام نشرت خبراً زعمت فيه توقيف السلطات الإسرائيلية سفينة ايرانية محملة بالسلاح متجهة الى غزة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=5867