أحوال البلد

الصحة تتسلم أربع عيادات طبية متنقلة من الصحة العالمية


تسلمت وزارة الصحة اليوم من منظمة الصحة العالمية أربع عيادات طبية متنقلة لدعم خدمات الرعاية الصحية في محافظات دمشق وحماة ودير الزور وإدلب.
وأكد الدكتور سعد النايف وزير الصحة في تصريح صحفي عقب الاستلام أن العيادات المتنقلة ستوضع في الخدمة بشكل فوري لدعم خدمات إيصال الأدوية الاسعافية وأدوية الأمراض المزمنة واللقاحات الروتينية ولقاح شلل الأطفال في ظل الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمؤسسات الصحية نتيجة استهدافها الممنهج من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
وأوضح وزير الصحة أن ثلاث عيادات من هذه الدفعة ستخصص لجمعيات أهلية صحية في محافظات حماة وإدلب ودير الزور معتبرا أن التشاركية بين الوزارة والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية في ظل الظروف الراهنة حاجة ملحة لضمان استمرار الخدمات الطبية المجانية وإيصالها لمستحقيها في مختلف المناطق والمحافظات.
وبين الوزير النايف أن العيادات المتنقلة التي ستتسلمها الوزارة في الأشهر القادمة سيتم تخصيصها للمناطق المتضررة والتي شهدت عمليات مصالحة وطنية بهدف ضمان استمرار توفير الخدمات الطبية ريثما تتم إعادة تأهيل المراكز الصحية فيها.
من جانبها أوضحت اليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية بدمشق أن المنظمة وضعت في خطتها للعام 2014 تسليم 40 عيادة متنقلة لوزارة الصحة والجمعيات الأهلية والمنظمات المعنية بالصحة حيث سلمت الوزارة سابقا 5 عيادات متنقلة واليوم 4 عيادات وواحدة لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الانروا وستسلم لاحقا 30 عيادة أخرى.
وذكرت هوف أنه في ظل الأزمة التي تشهدها سورية والتي أدت لتدمير عدد كبير من المشافي والمؤسسات الصحية ستساعد العيادات المتنقلة على تعزيز الخدمة الطبية والوصول إلى الاشخاص على اختلاف مواقعهم ولاسيما المقيمين في المناطق الساخنة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=5856