الحدث السياسي

الجيش يسيطر على مزارع ريما .. و يحبط محاولة إعتداء ثلاث سيارات مفخخة


دمرت قوات الجيش العربي السوري سيارة مزودة برشاش ثقيل وأوكار للإرهابيين على الطريق العريض ودوار القلح في مدينة يبرود، فيما واصلت وحدات من الجيش تقدمها في مزارع ريما إلى الشمال الشرقي من يبرود، وذكرت مصادر إعلامية أنه تمت السيطرة على منطقة مزارع ريما بشكل كامل وعلى بلدة العقبة الواقعة على مدخل مدينة يبرود.

الى ذلك قال مصدرعسکري:"هناك مسلحون سوريون سلموا أنفسهم، وهناك من جنسيات أجنبية هربوا باتجاه عسال الورد والفليطة وتم القضاء عليهم بالجبال".

في سياق متصل دمرت وحدات أخرى تجمعات وأسلحة وعتاداً لمجموعات إرهابية مسلحة وقضت على معظم أفرادها مما يسمى لواء الإسلام ولواء الأنصار في مزارع المليحة والزمانية والبحارية في حين سقط إرهابيون قتلى ومصابين، وتم تدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في بلدة عربين ومزارع عالية بمنطقة دوما.

وأفادت المصادر أنه تم تنفيذ عملية عسكرية في الجزيرة الرابعة عشرة بمدينة عدرا العمالية السكنية أسفرت عن القضاء على أفراد مجموعة إرهابية مما يسمى الجبهة الإسلامية ومتزعمها، كما أردت وحدة أخرى العديد من الإرهابيين مما يسمى "فيلق الرحمن" شرق الكورنيش الوسطاني بحي جوبر قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضافت المصادر إن اشتباكات جرت بين وحدات الجيش ومجموعات إرهابية جنوب شرق مقام السيدة سكينة ومنطقة العلالي وحي الجمعيات في مدينة داريا أفضت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، فيما تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في الجبال الشرقية لمدينة الزبداني ودكت وحدات أخرى من الجيش تجمعات للإرهابيين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم في بلدات زاكية والمقيلبية ودير خبية بمنطقة الكسوة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش أحبطت أمس الإثنين محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الإعتداء على أحد المواقع العسكرية بثلاث سيارات مفخخة بمنطقة سعسع في ريف دمشق، موضحاً أن الوحدة تمكنت من تدمير واحدة من السيارات بمن فيها من إرهابيين بينما فككت السيارتين الأخريين.

في ريف حمص استهدفت وحدة من الجيش تجمعات للمجموعات الإرهابية في قرية طلف بمنطقة الحولة وفي بلدة السعن وقضت على أعداد كبيرة من أفرادها وأصابت آخرين.

في ريف حلب أفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش  دمرت أوكار الإرهابيين في محيط السجن المركزي وحيلان والجبيلة وكازية الخولندي وكويرس وعربيد والجديدة وحريتان وديمان وصدعايا وبستان القصر والمسلمية في ريف حلب وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وفي المنطقة الصناعية والشيخ نجار أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدة عمليات، مضيفاً أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل إرهابيين باتجاه الزبدية في مدينة حلب وكبدتهم خسائر في العتاد والأرواح.

وفي ريف درعا أردت وحدة من الجيش أفراد مجموعة إرهابية  قتلى ومصابين في الطرف الغربي لبلدة سملين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5841