أحوال البلد

إحداث شركة تكسي سرفيس بدمشق


تم إحداث شركة تكسي سرفيس بدمشق وهي شبه جاهز بعد موافقة المكتب التنفيذي على المشروع، حيث أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق هيثم الميداني، على أن البداية ستكون من خلال 12 خط تم تحديد بدايتها ونهايتها والعمل جاري حالياً على دراسة التعرفة بشكل دقيق.

هذا و قد بدأ أصحاب سيارات الأجرة بالتسجيل في المنظومة وهي متاحة لجميع السيارات العاملة بدمشق، وقد اتخذ قرار بعدم السماح للسيارات المسجلة بدمشق بالانتقال الى المحافظات الأخرى.

كما أشار الميداني في حديثه أمام مجلس محافظة دمشق، إلى انتهاء دراسة الإشتراطات المطلوبة للسماح بحركة الدراجات الكهربائية داخل المدينة، بعد وضع مواصفات الدراجات لجهة السرعة والقوة، وسيكون لكل دراجة رخصة ولوحة نظامية، ونتوقع صدور القرار الناظم لعملها خلال أسبوعين على أن يبدأ العمل مطلع أيار بعد استكمال تجهيز اللوحات.

ولفت إلى أن المحافظة وفي سبيل معالجة المشاكل المتعلقة بالميكروباصات فقد عملت على إحداث لجان إدارية للخطوط ومكاتب للإشراف عليها، وبالنسبة لتقاضي سيارات الأجرة مبالغ عالية، أشارإلى أنه تم تكليف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتسير دوريات للوقوف على سياراة الأجرة ومخالفة كل من يتقاضى أجر زائد عن التسعيرة المحددة.

وفيما يتعلق بشركة النقل الداخلي، لفت إلى أنه تم تعيين مدير جديد للمؤسسة في محاولة لمعالجة الترهل الإداري الموجود فيها، وحالياً هناك همة عالية من خلال الدفع بباصات جديدة للعمل ضمن مدينة دمشق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=5834