اقتصاد وأسواق

138 % إنتاج المخابز الآلية في الحسـكة الشهـر الماضي


حققت المخابز الآلية في الحسكة ارتفاعاً واضحاً في الإنتاج خلال شهر تشرين الأول الماضي. إذ ارتفعت نسبة الإنتاج من 121% خلال شهر أيلول إلى 138% خلال شهر تشرين الأول.

وقد عزا مدير فرع المخابز الآلية في المحافظة المهندس محمد بشير عمر سبب ازدياد نسبة الإنتاج إلى توافر مادة الدقيق بسبب تعاقد فرع الشركة العامة للمطاحن في القامشلي مع مطحنتين للقطاع الخاص. الأمر الذي ساهم في تأمين جزء لا بأس به من حاجة المحافظة من الدقيق.. يضاف إلى ذلك وضع خط من الخطوط الثلاثة في مخبز رأس العين الآلي بالإنتاج. وأكد المهندس عمر أن وضع رغيف الخبز في المحافظة صار أفضل من حيث الكمية والنوعية، ومن المتوقع أن يزداد الإنتاج خلال الشهر الحالي.
وجاء مخبز البعث الآلي في القامشلي في المرتبة الأولى من حيث الإنتاج بنسبة 184%، تلاه مخبز تشرين في القامشلي أيضاً بنسبة 169%، مخبز عامودا بنسبة 150%،مخبز تل تمر بنسبة 141%، مخبز الدرباسية بنسبة 140%، مخبز آذار في الحسكة بنسبة 133%، مخبز المالكية بنسبة 129%، مخبز الحسكة الأول بنسبة 127,4%، مخبز رأس العين بنسبة 113,5%، علماً أنه يعمل بخط واحد فقط، وجاء مخبز الباسل في مدينة الحسكة في المرتبة الأخيرة بنسبة 78% بسبب قلة كمية الطحين المخصصة للمخبز، وهي 10 أطنان من أصل 20 طناً على الأقل.
ويتبع لفرع المخابز الآلية في الحسكة 12 مخبزاً آلياً موزعة في أنحاء المحافظة، تعمل بواقع وارديتين كاملتين باستثناء أيام العطل حيث تعمل بواردية واحدة إضافة إلى ورادية صيانة خط، بطاقة إنتاجية للخط الواحد 225طناً شهرياً لإنتاج الخبز التمويني المرقد المحسن بنوعية جيدة ووفقاً للمواصفات المحددة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=581