أحوال البلد

اتفاقيتا تعاون إعلامي بين وكالتي "سانا "و "وفا " والتلفزيون السوري والفلسطيني


الاعلام تايم - خاص

 

تم في مبنى وزارة الإعلام التوقيع على اتفاقيتي تعاون إعلامي بين الوكالة العربية السورية للأنباء /سانا / ووكالة الأنباء الفلسطينية /وفا / وبين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والتلفزيون الفلسطيني.


وتتضمن الاتفاقيتان اللتان وقعهما كل من وزير الإعلام عماد سارة والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، التعاون في مجال الإنتاج الإعلامي وتبادل الخدمات الإعلامية وتنسيق المواقف في المنتديات الإعلامية الإقليمية والدولية بما يخدم قضية ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين.


وأكد الوزير سارة أن سورية قيادة وشعباً ورغم ما تعرضت له من حرب إرهابية على مدى ثمان سنوات، بقيت القضية الفلسطينية قضيتها المركزية وبوصلتها السياسية، مشيراً إلى أن استهداف سورية كان بشكل أساسي بسبب مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً أن سورية ستظل الداعمة للقضية الفلسطينية والحاضنة للشعب للفلسطيني ومقاومته.


وأوضح الوزير سارة أن انتصار سورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها هو انتصار للقضية الفلسطينية، وأن الإعلام السوري كان جنباً إلى جنب مع الجندي العربي السوري يدافع عن سورية في مواجهة امبراطورية إعلامية كانت بمثابة أذرع إعلامية للإرهاب.


من جانبه أكد الوزير عساف أن سورية انتصرت ميدانياً وعسكرياً وإعلامياً وأن من يزورها يرى ثمار هذا النصر على الأرض، لافتاً إلى أن التعاون الإعلامي مع المؤسسات الإعلامية السورية هو ضرورة لفلسطين وقضيتها باعتبار المعركة واحدة والعدو واحد والمستقبل واحد، موضحاً أن استهداف سورية كان بشكل أساسي استهداف للقضية الفلسطينية وتصفيتها وتمرير صفقة القرن.


حضر التوقيع السفير الفلسطيني بدمشق محمود الخالدي والسفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية والوفد المرافق للوزير عساف ومدراء المؤسسات الاعلامية في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=57942