نافذة على الصحافة

هذه رسالة محمد بن راشد لسورية


 

الاعلام تايم - الوطن السورية

 

أشاد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، محمد بن راشد بما حققه الرئيس بشار الأسد من انفتاح اقتصادي في سورية، وعبر عن يقينه بأن الشعب السوري صانع الحضارات.

 

وفي مقتطفات من كتابه "قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً"، نشرها موقع قناة "روسيا اليوم" الإلكتروني قال ابن راشد: "ما زال لدي أمل ويقين بأن الشعب السوري الذي استطاع بناء 40 حضارة على أرضه قادر على بناء حضارة جديدة."

 


وفي مقتطفات أخرى نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية المملوكة للنظام السعودي، تحدث ابن راشد عن زيارة الرئيس الأسد نهاية تسعينيات القرن الماضي إلى دبي.

 


وقال: "رغبت بالحصول على وقت أكثر معه"، مشيراً إلى أنه اصطحب الرئيس الأسد بسيارته التي قادها ابن راشد بنفسه وتوجها إلى أحد المجمعات التجارية الكبرى وبدأا جولتهما داخل المجمع.

 


وأوضح، أنه تحدث مع الرئيس الأسد عن مستقبل التكنولوجيا ودورها في التنمية، حيث كان الرئيس الأسد حينها رئيساً للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، مضيفاً، "كان حماسه شديداً لاستثمار التكنولوجيا في خدمة بلده، وترسخّت علاقة طيبة لي معه".

 

وعن الزيارة الثانية للرئيس الأسد إلى دبي، بعدما تبوأ منصب رئاسة الجمهورية في سورية، قال ابن راشد: "سألني، كيف تدير حكومة دبي مدينتها؟ كانت لديه رغبة كبيرة في تطوير الإدارة والحكومة في سورية".. حدثتُه كثيراً عن دبي، وانفتاحها، وتبنيها فكراً حكومياً يقترب من فكر القطاع الخاص، حيث تُدار الحكومة عندنا بعقلية القطاع الخاص، سواء من ناحية الخدمات والتميز فيها، أو لجهة إنفاق الأموال بطريقة فيها كثير من الكفاءة، أو من خلال تطوير الكوادر وبناء القيادات. ولفت ابن راشد إلى أن "الرئيس الأسد أبدى إعجابه الشديد بتجربة دبي، مؤكداً أنه يعتزم تكرارها في سورية".

 


وقال" إن الرئيس الأسد حاول في بداية حكمه تحقيق بعض الانفتاح في الاقتصاد السوري، حيث فتح المجال للبنوك الأجنبية، وسمح لمواطنيه بفتح حسابات بعملات أجنبية، كما دعا المستثمرين الأجانب للاستثمار في سورية."


وأضاف: أذكر أنني أرسلتُ وفداً لاستطلاع فرص الاستثمار العقاري هناك في سورية، وعادوا لي بأفكار طيبة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=57925