العالم العربي

لبنان.. تظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية


الاعلام تايم - سانا

 

تظاهر مئات اللبنانيين ظهر اليوم في العاصمة بيروت ومدينة صيدا جنوب لبنان وطرابلس وعكار شماله والبقاع شرق البلاد احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية ورفضا للفساد.

 

وشارك نشطاء في الحراك المدني في مظاهرة انطلقت في بيروت تحت عنوان “إلى الشارع للإنقاذ ومحاربة الفساد” مبينين أن تحركهم مستمر حتى الاستجابة للمطالب الشعبية.

 

وشهدت ساحة عبد الحميد كرامي وسط طرابلس شمال لبنان اعتصاما نفذه عدد من الناشطين بدعوة من حملة “نريد حقوقنا” تحت عنوان “لا للفساد” رفع المعتصمون خلالها لافتات تطالب بالعدالة والتنمية وفرص العمل ومحاسبة الفاسدين

 

وأوضح عضو مجلس النواب أسامة سعد في كلمة له خلال المظاهرة الشعبية في صيدا أنهم ومن خلال هذه المظاهرات يريدون إيصال أصواتهم للمطالبة بدولة قادرة ومنيعة وقوية ومستقرة.. دولة الكفاءة والإنصاف والقانون.

 

كما نظم الحزب الشيوعي اللبناني وقفة احتجاجية على الواقع الاقتصادي المتردي أمام سراي زحلة في البقاع بمشاركة عدد من مناصريه وبعض هيئات المجتمع المدني وقوى حزبية ورفع المحتجون لافتات تعبر عن الرفض للوضع الاقتصادي الصعب داعين إلى تحرك شعبي رفضا للفساد وسوء الأوضاع المعيشية.

 

ونفذ أهالي البقاع الشمالي اعتصاما أمام دائرة الكهرباء في بلدة اللبوة بدعوة من الحزب الشيوعي ومشاركة منظمات شعبية ونقابية ومدنية وسياسية حيث رفع المعتصمون لافتات تطالب بتوفير الماء والكهرباء ومعاقبة الفاسدين وتلبية مطالب المواطنين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=57909