نافذة على الصحافة

هذا ما يجري في مخيم الركبان؟


الاعلام تايم - الوطن


نقلت صحيفة الوطن عن مصادر  تأكيدها على ازدياد الوضع الانساني في مخيم الركبان، سوءاً، الذي أقيم بالقرب من القاعدة الاميركية غير الشرعية في منطقة التنف، وذلك بسبب قلة الموارد الغذائية والصحية خاصةً مع الظروف المناخية السيئة في المنطقة.


وأشارت المصادر وفق ما نقلت الوطن أن المجموعات الارهابية المسلحة التي تتولى السيطرة على المخيم، بدعم من قوات مايسمى"التحالف الدولي"، تمنع المدنيين من مغادرة المخيم نحو المناطق الامنة والبلدات المحررة من الارهاب.


وأعادت الوطن ما نشرته في وقت سابق نقلا عن مصادر في المخيم، أن قسماً كبيراً من مسلحي الجماعات الارهابية الموجودة ضمن منطقة 55 كم بمحيط «التنف»، سيقوم بتسوية أوضاعه، وأن معظم تلك "الميليشيات" باتت جاهزة للاستسلام، وتسليم سلاحها، مع وجود بعض الميليشيات الرافضة للتسوية وعلى رأسها «مغاوير الثورة»، التي طالبت بفتح «ممر آمن» لعبور مسلحيها نحو شمال البلاد.


تأتي هذه التطورات وسط هدوء تام شهدته جميع الجبهات والنقاط العسكرية الواقعة على امتداد البادية الشرقية، وأكد مصدر عسكري بريف حمص الشرقي لـــ«الوطن»، أنه لم يسجل أي تحركات لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي، مضيفاً: أن عمليات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة اقتصرت على الرصد والمراقبة والتأهب لاستهداف أي تحرك من قبل التنظيم.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=57891