مجتمع

أفكار مبتكرة في إعادة التدوير بمعرض "ابرة وخيط " الأول


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


أقامت مجموعة  "إبرة وخيط" ، معرض أعمال يدوية (ألبسة وإكسسوارات  ستائر وأغطية طاولات من الصوف والأقمشة التي أعدن السيدات تدويرها)، هذه المجموعة المؤلفة من خمس عشرة سيدة أعدن تدوير كل ما هو موجود من أثاث المنازل ليصبح بحلة جديدة قابلة للاستعمال أو لتزين المنزل .


الفنانة التشكيلية رزان الكيلاني قالت لموقع الإعلام تايم : إن مجموعة "ابرة وخيط" تتألف من سيدات من مختلف الشرائح الاجتماعية ولكون هذا ففكرة العمل بسيطة عبارة عن أقمشة بالية يمكننا أن نعيد تصنيعها لتصبح  تحفاً فنية جميلة ومفيدة .


تابعت الكيلاني إن الذي يجمعنا في مجموعة "ابرة وخيط "هو رغبتنا بصنع شيء من لا شيء، وشغفنا بإحياء تراثنا الرائع  بطريقة فنية ومبتكرة.


وعن مشاركتها في المعرض حدثتنا الكيلاني: " شاركت بمجموعة من القطع المنزلية التي تحتاج إليها ربّة المنزل مستخدمة أقمشة لها تاريخ عريق كـ"الدامسكو"، حيث جمعتها من أصدقائي الدمشقيين رغبة مني بإحيائها، كما حكت لوحات من هذه الأقمشة وأعدت الذكريات التي حملتها. المعارض تتيح لنا فرصة الاحتكاك بالناس وسماع آرائهم والاستفادة منها، كما تؤمّن لنا فرصة للتسويق، وهي حافز للاستمرار".


بدورها مديرة المركز الثقافي بـ"أبو رمانة" "رباب أحمد" قالت: "رأيت اليوم من خلال هذا المعرض  إصرار السيدة السورية على بناء شيء من لا شيء ، ومن المتعارف أن السيدة السورية قوية وصبورة ومبدعة فمن مستلزمات بسيطة استطعن تحويلها إلى قطع فنية مصنوعة باحترافية عالية  ".


وأوضحت السيدة  جاكلين فرح المسؤولة عن المعرض: أن هذا هو أول معرض لمجموعة "إبرة وخيط"، فنحن سبق أن عرضنا منتجاتنا مع مشروع "خلايا النحل" الذي تعلّمنا منه طريقة العمل اليدوي، وقد تأثرنا بالحداثة والأفكار العصرية، سواء بتصميم لوحات من الأقمشة أو الحقائب، وعملنا بجهد لتكون ألواننا متناسقة، والمنتجات نتاج عمل عام بكامله.


وفي الختام شكرت "فرح " جميع سيدات مجموعة "إبرة وخيط" وكل من ساهم في نجاح هذا المعرض وتمنت الاستمرار والنجاح لجميع السيدات .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=57250