عالم الرياضة

صلاح يقود ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال (فيديو)


الاعلام تايم _رياضة


قاد النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول الإنجليزي وصيف الموسم الماضي، للتأهل إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الثلاثاء على ضيفه نابولي الإيطالي بهدف نظيف في الجولة السادسة والأخيرة لدوري المجموعات.


وبعد أيام قليلة على تسجيله ثلاثية (هاتريك) في مرمى بورنموث بالدوري الإنجليزي (بريميرليغ)، تألق صلاح مجددا ووضع فريقه في المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة بدوري الأبطال.


وأحرزاللاعب المصري هدف فوز الريدز والمباراة الوحيد في الدقيقة 34 عندما تخطى قلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي وسدد من زاوية ضيقة جدا بيمناه من مسافة قريبة بين قدمي الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

وبهذا الفوز رافق ليفربول فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، بعد فوزه السهل على مضيفه النجم الأحمر الصربي 4-1.


وتساوى ليفربول بتسع نقاط مع نابولي، لكنه تأهل رغم تعادلهما في المواجهتين المباشرتين مع نابولي بفوز كل منهما على الآخر بهدف نظيف، نظرا لتفوق الريدز في عدد الأهداف بتسعة مقابل سبعة للفريق الإيطالي.


وبهذا التأهل يكون ليفربول قد عبر منعطفا هاما بتفادي الخروج المبكر من دور المجموعات، وتصدره ترتيب الدوري الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب.


يذكر أن هذا الهدف هو الـ35 لصلاح مع 13 تمريرة حاسمة في ملعب الأنفيلد في 38 مباراة بمختلف المسابقات.

وفي مفاجآت الجولة الأخيرة، تمكن فريق توتنهام الإنجليزي من حسم بطاقة التأهل، بعد تعادله أمام برشلونة الإسباني، بهدف لكل منهما، وتعادله مع فريق إنتر ميلان الإيطالي، الذى حل ثالثا بفارق المواجهات المباشرة، حيث سقط الأخير في فخ التعادل الإيجابى بنتيجة 1 – 1 أمام ضيفه ايندهوفن الهولندى.

 

وبذلك حسم 15 فريقا مقاعدهم في دور الثمن نهائي من دوري أبطال أوروبا، وهي ” بروسيا دورتموند، أتليتكو مدريد، برشلونة، توتنهام، باريس سان جيرمان، ليفربول، بورتو، شالكة، بارين ميونخ، أياكس، مانشستر سيتي، ريال مدريد، روما، يوفنتوس، مانشستر يونايتد”، ليتبقى فقط مقعدا واحدا بالمجموعة السادسة بين ليون الفرنسي وشاختار.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=57203