العالم العربي

اقتحام مقر المؤتمر في طرابلس .. و مقتل فرنسي في بنغازي


اقتحم محتجون مقر المؤتمر الوطني العام بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء أمس الأحد أثناء جلسته المسائية، ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المتحدث باسم المؤتمر عمر حميدان أن "المتظاهرين تجمعوا منذ ظهر اليوم الأحد حول مبنى المؤتمر وقاموا بإضرام النيران خارج سياجه عدة مرات قبل أن يقتحموا قاعة المؤتمر".

وقال حميدان إن المتظاهرين اعتدوا بالضرب على عدد من الأعضاء وأصيب بعض الأعضاء بجروح نقلوا على أثرها للمستشفى، مضيفاً أن بعض المتظاهرين كانوا مسلحين، ولم يتحدثوا مع أعضاء المؤتمر ولم يفصحوا عن مطالبهم.

من جهته أكد رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين أن بعض الأعضاء أصيبوا بطلقات نارية من قبل من وصفهم بـ "المارقين" الذين تم القبض على بعضهم ليلة السبت في الخيمة التي نصبت أمام مقر المؤتمر، واتهم أبوسهمين الأصوات الداعية لإسقاط المؤتمر بالوقوف وراء ما حدث، مضيفاً "أن الأمن الرئاسي أطلق أعيرة نارية في الهواء، لكنه لم يطلق أي رصاصة تجاه الذين اقتحموا القاعة"، مؤكداً أن المقتحمين هم من بادروا بإطلاق النار عند مغادرة الأعضاء مقر المؤتمر حيث أصيب عدد منهم.

من جهة أخرى قال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي المقدم إبراهيم الشرع إن "شخصين، أحدهما فرنسي الجنسية، قتلا في مدينة بنغازي في شرق ليبيا، وجرح اثنان آخران، في هجمات متفرقة نفذها مسلحون مجهولون يوم الأحد".

من جانبه أوضح مسؤول طبي في بنغازي إن "الفرنسي البالغ من العمر 49 عاماً وأسمه باتريك ريال قتل برصاص مسلحين مجهولين وسط مدينة بنغازي ظهر اليوم"، مضيفاً أن "القتيل تلقى ثلاث رصاصات في جسده".

وأوضح المصدر الطبي أن "ريال هو أحد العاملين في شركة فرنسية متعاقدة مع ليبيا لإتمام مراحل بناء مركز بنغازي الطبي".

في سياق متصل، قال مصدر طبي إن "عنصراً أمنياً  يعمل في جهاز الإسناد الأمني يفوق الخمسين سنة من العمر وأسمه عمران جمعة العبيدي وصل إلى المركز الطبي مفارقاً الحياة بعد ظهر الأحد"، مضيفاً أن "العبيدي توفي متأثرا بجروحه البليغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارته في منطقة السلماني وسط مدينة بنغازي". 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5715