مجتمع

فريق"action" يطلق حملة "آريا" لأطفال "التلاسيميا"


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس

نظّم فريق action التطوعي مبادرة خاصة  بعنوان حملة "أريا" للتبرع بالدم المخصصة لأصحاب الزمر النادرة وأطفال "التلاسيميا" في يوم مفتوح أمام مقر مقهى action الكائن في مدينة دمشق، و امتدت الحملة من الساعة الحادية عشر صباحا ولغاية الساعة الثالثة ظهرا .

 

تواجدت السيارات الخاصة ببنك الدم أمام المقر بالإضافة لتواجد العديد من الأطباء وسيارات الإسعاف في حال حدوث أي طارق لأحد المتبرعين .

 

وقالت مسؤولة فريق  action التطوعي رين الميلع، في تصريح لموقع الاعلام تايم  إن فكرة الحملة أتت من كونها في وقت قريب ستكون هي وابنتها المنتظرة التي ستحمل اسم "أريا"على سرير إحدى المشافي في العاصمة دمشق، ولكونها تحمل زمرة "A-" وهي من الزمر النادرة  فمن المحتمل أن تحتاج لنقل دم "لا سمح الله"،  وفي إطار هذا كله شعرت رين بالأشخاص الذين هم بحاجة لهذه القطرات من الدم والتي قد لا تكون متواجدة بسبب قلة الأشخاص الذين يحملون هذه الزمرة، وخاصة أطفال مرضى التلاسيميا الذين يجلسون بانتظار أحد المتبرعين لينقذ حياتهم ومن هنا كانت البداية.

 

بدأ التحضير والتنسيق لحملة "أريا " مع الجهات المسؤولة ومع متطوعي فريق "أكشن" وتمت الدعوة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وصفحة مشروع action .

 

تابعت الميلع  رسالتنا في هذه الحملة إنه آخر شهر في العام، وهي فرصتنا الأخيرة لنساهم  بشيء جميل لجميع الأشخاص الذين هم بحاجة، وحياتهم في خطر و هذه القطرات التي سنقدمها ستساهم في إنقاذ شخص ما وتكون هدية جميلة نابعة من القلب .

 

 

وختمت الميلع، ‏ "شكرا لكل من ساهم في نجاح هذه الحملة.. شكرا لأكثر من 100 متطوع ومتطوعة شاركوا بإتمام هذه الفعالية.. وشكرا لبنك الدم.

 

وبكل تأكيد شكري الأكبر ومحبتي لعائلتي الصغيرة ولعائلتي "الأكشناوية".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=57111