أحوال البلد

دعماً لذوي الشهداء وأسرهم .. الشماط تفتتح "مؤسسة الشهيد" في حمص


دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط، خلال حفل إطلاق "مؤسسة الشهيد" في حمص، جميع الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية إلى دعم المؤسسة بما لديها من طاقات مادية ومعنوية من أجل استمرارها في تقديم العون.

وأكدت الشماط خلال حفل الإطلاق الذي تم يوم أمس الأحد في المدرج الكبير بجامعة البعث، أنه مهما قدم لأسر الشهداء يبقى قليلاً أمام عظمة تضحياتهم كذلك الجرحى الذين يحتاجون للرعاية والخدمات، ولابد من أن يكون هناك مبادرات انسانية لتقديم الدعم والرعاية لأسر الشهداء وذويهم وتأمين متطلباتهم نظرا لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن ومنعته.

من جهته لفت أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى ،إلى أهمية مؤسسة الشهيد التي بدأت تمتد إلى المحافظات الأخرى ما يدعو إلى العمل المتواصل من أجل رعاية أسر الشهداء لتبقى سورية صامدة بجيشها وشعبها.

بدوره أوضح نائب رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة الشهيد عهد السكري، أن إطلاق المؤسسة يأتي لتقديم الرعاية والدعم لأسر الشهداء وخدمة لهم، داعياً جميع المنظمات والمجتمع الأهلي العمل لتعزيز روح التعاطف والتكاتف وترسيخ الدور التكاملي بين هذه الفعاليات والحكومة من خلال برامج عمل متكاملة ومشتركة تحقق الغاية التي انطلقت من أجلها هذه المؤسسة.

وأضاف أن المؤسسة أجرت مسحاً اجتماعياً لأسر الشهداء والجرحى بهدف التعرف إلى حاجاتهم وأوضاعهم، حيث سارعت إلى افتتاح المجمع الطبي والرعاية التعليمية على أن يفتتح يوم غد فرعان جديدان للمؤسسة في محافظتي دمشق وطرطوس.

يشار إلى أنه قد قدمت وزارة الشؤون الإجتماعية مليون ليرة كدعم للمؤسسة، وقد حضر الحفل الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث وعدد من أعضاء مجلس الشعب والفعاليات الدينية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والأهلية في المحافظة.

من جهة ثانية اطلعت وزيرة الشؤون الاجتماعية على آلية العمل والتجهيزات في المشفى الميداني الذي قدمته الهيئة الدولية للمصالحة لمدينة حمص ومركزه المدينة الجامعية بجامعة البعث، حيث يعد نواة لمشفى تعليمي جامعي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=5706