العالم العربي

رفضاً للاحتلال السعودي .. مسيرات حاشدة في البحرين


انطلقت في مختلف مناطق البحرين مسيرات حاشدة ضمن إحياء فعاليات "رفض الاحتلال السعودي" في البلاد الذي تحل ذكراه بعد أيام .

مصادر بحرينية أوضحت أن العاصمة المنامة  والسنابس و النويدرات شهدت مسيرات حاشدة للتنديد بدخول جيش الاحتلال السعودي إلى البلاد فيما شدد المتظاهرون على ضرورة خروجه دون قيد أو شرط مؤكدين الاستمرار في الحراك حتى تحقيق مطالب الثورة السلمية .

وتأتي هذه المسيرات تلبية لدعوة قوى المعارضة برفض الاحتلال السعودي والمطالبة بالتحول الديمقراطي في البلاد

في جهة ثانية رفضت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية التبريرات المثيرة للإستغراب التي ساقتها وزارة الداخلية البحرينية لتبرير اعتداء منتسبيها الصارخ، وانتهاكها الخطير تجاه مؤسسة دينية أثناء قراءة القرآن فيها وإقامة التعزية.

وأفاد موقع "الوفاق" أمس السبت "أن هذه التبريرات تعكس حجم التهرب من المسؤولية وتكريس سياسة الافلات من العقاب لطمأنة منتسبيها المنتهكين لحقوق الإنسان، ما يشجعهم على الاستمرار في مواصلة انتهاكاتهم وتعدياتهم الصارخة على الحقوق الإنسانية ومخالفاتهم الصريحة للقانون".

وأوضحت أن العديد من حوادث الإعتداءات على المؤسسات الدينية والمساجد والمآتم والجوامع ارتكبت على أيدي عناصر الأجهزة الأمنية، وكل هذه السلوكيات تبررها الوزارة، وتسوق لها الاعذار.

وحذرت " الوفاق" من استمرار استخدام الغازات السامة والخانقة والعنف والعقاب الجماعي من قبل قوات النظام ضد الأحياء والبيوت والأماكن الضيقة، مشيرة إلى أن ذلك أدى لإزهاق أرواح عشرات الأبرياء من المواطنين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5701