أحوال البلد

أهالي المعضمية يرفضون المساعدات الأممية


رفض أهالي مدينة معضمية الشام في ريف دمشق اليوم دخول المساعدات الأممية التي يحاول الغرب تسييسها تحت مسميات انسانية للمتاجرة بالشعب السوري، مؤكدين أن الدولة السورية والهلال الأحمر العربي السوري يقومان بواجبهما على اكمل وجه.
وعبر أهالي المعضمية عن ارتياحهم لما وصلت إليه المدينة من مصالحة شعبية تعالى الجميع فيها على الجراح لتعزيز اللحمة الوطنية ورفض كل اشكال العنف، مؤكدين أن جميع المواد التموينية والاستهلاكية متوافرة بتسهيلات كبيرة من قبل الجميع حيث يدخل يوميا نحو 7 سيارات محملة بالخبز والخضار والفواكه إضافة إلى ما يدخله الأهالي اثناء عودتهم من أعمالهم خارج المدينة.
وقال المنسق العام للمصالحات الشعبية والمسؤول عن المصالحة في المعضمية حسن غندور: إن المساعدات التي تأتي "من اللوبي الصهيوني لن تدخل الى المدينة .. ولسنا بحاجة إلى صفقات اعلامية للمتاجرة بالشعب السوري"، مشيرا إلى أن الدولة السورية والهلال الاحمر العربي السوري يقومان بواجبهما على اكمل وجه وان حاجيات المدينة متوفرة ولكن ليس بالشكل المطلوب لعدم رجوع مؤسسات الدولة اليها حتى الآن.
وأوضح غندور أن الجميع يعمل الآن على اعادة تأهيل البنى التحتية وترميم المدارس والأفران وأنه بغضون الاسابيع المقبلة ستكون هناك انفراجات كبيرة والمهم أننا وصلنا إلى حالة من المحبة والتآخي والتكاتف التي تسود بين جميع مكونات الشعب السوري، لافتا إلى أن التدخلات الخارجية والداخلية تحاول عرقلة المصالحة الشعبية التي بدأت من ثلاثة اشهر ماضية في المدينة.
بدوره بين عضو المصالحة الشعبية الدكتور علي خليفة أن أغلب المساعدات الاغاثية تأتي من المواطنين والهلال الأحمر العربي السوري وانها كانت تدخل باستمرار إلى المدينة، مشيراً إلى أنه يتم تذليل بعض المعوقات بالتعاون بين الأطراف المعنية.
ولفت محمد زياد الدمراني من أهالي المدينة إلى أن الدولة السورية هي الوحيدة القائمة على مصالح الشعب السوري وأن أهالي معضمية الشام لا يحتاجون لأي مساعدات أممية، موضحاً ان الوطن يتسع للجميع بعيدا عن محاولات عرقلة المصالحات الوطنية التي تجري في كل المناطق السورية.
بدوره أشار اسامة عرنوس من أهالي المدينة إلى أن الأمم المتحدة تحاول من خلال هذه المساعدات تحقيق انتصار على حساب الشعب السوري الذي طالما تباكت عليه ولم تقدم له أي شيء مبينا أن أبناء سورية هم وحدهم القادرون على بناء وطنهم دون مساعدات يراد منها التدخل في شؤونهم الداخلية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=5700