نافذة عالمية

روحاني: أمريكا لا تستطيع أن تقف حائلاً دون بيع النفط الإيراني


الاعلام تايم - طهران

 

أشار الرئيس الإيراني حسن روحاني ان اميركا ارادت واعلنت بانها ستحرم ايران من صادرات النفط والتبادل التجاري مع العالم وفرض العزلة عليها في المنطقة والعالم وقالت بان لها اهدافا في المنطقة ستحققها الا ان شعبنا العظيم اثبت في كل ساحات المواجهة بانه هو المنتصر النهائي فيها.

 

وتابع الرئيس روحاني خلال كلمة القاها  صباح اليوم في حشد جماهيري غفير في مدينة شاهرود التابعة لمحافظة سمنان شمال شرق ايران.، انه على اميركا ان تعلم باننا سنبيع نفطنا وليس بامكانها ان تمنعنا من ذلك وفيما لو ارادت ان تفعل ذلك يوما فسوف لن يصدّر اي نفط من طهران.

 

واضاف، ان اميركا تريد اضعاف علاقاتنا مع العالم الا ان علاقات الشعب الايراني اليوم اقوى من اي وقت مضى؛ في الغرب وفي الشرق.

 

وأكد الرئيس الايراني بأن أميركا غير قادرة على قطع علاقات إيران التجارية مع المنطقة والعالم واضاف، انه على اميركا ان تعلم باننا سنصون ونعزز علاقاتنا الثقافية والاقتصادية والسياسية مع دول المنطقة والجوار والدول الاسلامية والعالم.

 

ونوه الى فشل اميركا في محاولاتها الرامية لبث الفرقة وانزاع والعداء بين ايران والدول الجارة والاسلامية، مشيرا الى اول فشل لاميركا وهو عدم مواكبة دول العالم لها ما عدا دولة او دولتين صغيرتين مع الكيان الصهيوني، كما فشلت اميركا امام ايران في الجمعية العامة للامم المتحدة وفي الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ومحكمة العدل الدولية في لاهاي والمحكمة العليا في ايطاليا واضاف، ان هذا الامر يعني انتصار الدبلوماسيين الايرانيين والحقوقيين الايرانيين والشعب الايراني العظيم وقواته المسلحة التي ارست الامن في انحاء المنطقة بجهودها وتضحياتها ودعمها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=56980