مجتمع

"حلوين ما بدنا سكر "شباب السويداء من أفكار إلى مبادرات فعالة


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


أطلق مركز شباب السويداء في منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD وبالتعاون مع الجمعية السورية لداء السكري ومديرية الصحة بالسويداء حملة "حلوين ما بدنا سكر "وذلك ضمن إطار التنسيق والتعاون مع مركز مقام عين الزمان الخيري- قسم الاغاثة والعمل الخيري.


أحد الشباب المتطوعين ضمن مركز الشباب في محافظة السويداء  جاء بالفكرة وأخذ يستطلع رأي زملائه  الذين أيدوه وبالإجماع  الحملة التي كانت وليدة فكرة اليوم_العالمي_للسكري 14 نوفمبر/تشرين الثاني، أطلقت بهدف نشر الوعي الصحي في المجتمع بمرض السكري ومضاعفاته وتعزيز الوعي حول أهمية الكشف المبكر للتصدي لمسببات المرض وليصبح هناك فرصة للأشخاص السليمين للوقاية منه .


كنان خداج منسق مركز الشباب في منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية – السويداء بين  للإعلام تايم أنه تم التنسيق مع  الجهات المعنية لأخذ التسهيلات اللازمة وقد تم الربط مع الجمعية السورية لداء السكري بالسويداء د.أحمد الخطيب دكتور غدد وسكري المسؤول عن مديرية الصحة في السويداء.


وتابع خداج أن المبادرة امتدت على نحو أسبوع كامل وتتضمن  جلسات خاصة بالأطفال مرضى السكري وسيكون لهم نشاطات ترفيهية وجلسات دعم نفسي وترفيهي و إجراء اختبارات سكر مجانية لعدد من المواطنين بالإضافة لماراثون رياضي يدعم فكر الصحة للجميع .


وبحسب خداج  يتحضر مركز الشباب في السويداء لإطلاق مبادرتين هما في مرحلة التحضير وهما تثقيفيين يدعمان أهمية التعليم المهني بالإضافة لتشكيل نادي للمتطوعين الشباب لتوجيههم تجاه العمل التطوعي.


بدورة أوضح المهندس نضال بيطار ممثل منظمة IECD  إن الاستثمار في الأفراد و التركيز على جيل الشباب و تمكينهم للمساهمة ببناء مجتمع أقوى و أكثر فعالية هو أحد أهداف منظمة المعهد الأوروبي للتعاون و التنمية و ذلك من خلال التركيز على أنشطة التعليم , التدريب و بناء المهارات  وهذا ما تسعى له منظمة المعهد و بمراكزها المتعددة ( ريف دمشق – دمشق – السويداء و حلب).


"البيطار "ركز على أن المبادرات هي جزء هام من هذه الأنشطة و التي هي انعكاس لحاجات مجتمعية ورغبة في الشباب بالقيام بدورهم المجتمعي بالطريقة الأمثل.


وفي الختام شكر المهندس نضال بيطار جميع المتطوعين والقائمين والمسؤولين على مثل هذه الفعاليات، مؤكدا أن الشباب هم المستقبل و هم القادرين على المساهمة ببناء المجتمع بما يكتسبونه من معرفة و خبرات من شأنها خلق بيئة أفضل للجميع...

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=56683