نافذة عالمية

الخامنئي: أميركا وأتباعها سيتلقون الصفعة تلو الأخرى


الاعلام تايم - طهران

 

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أنه بوجود تيار مقاومة يواجه الظلم في العالم فإن الاستكبار سيتلقى الصفعة تلو الأخرى.


وقال الخامنئي خلال استقباله اليوم رؤساء السلطات الثلاث في إيران وعددا من المسؤولين وسفراء الدول ومن بينهم سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود والمشاركين بمؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي في دورته الثانية والثلاثين تحت شعار (القدس محور وحدة الأمة) المنعقد في طهران: إن “على الحكومات الإسلامية أن تدرك أن النصر سيكون حليفا لفلسطين واليمن ولدول المنطقة… فيما أميركا وأتباعها سيهزمون”.


وأضاف الخامنئي: “لا جدوى من التبعية لأميركا… فعندما يصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب حكام السعودية بـ (البقرة الحلوب) فهذه إهانة للسعوديين والشعوب الاسلامية”.


وأشار الخامنئي إلى أن أميركا اليوم أضعف مما كانت عليه قبل 10 سنوات والكيان الصهيوني أضعف مما كان عليه لافتا إلى أن الشعب اليمني يتعرض للتنكيل على يد النظام السعودي وبدعم أميركي ولكن من المؤكد أنه سينتصر.
واستغرب الخامنئي مسايرة بعض الحكومات الاسلامية لأميركا في الجرائم التي ترتكب في فلسطين واليمن مشددا على أن النصر سيكون حليفا للشعبين الفلسطيني واليمني وأن أميركا وأتباعها سيهزمون.


من جانبه جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني استعداد إيران لمد يد الصداقة لجميع الدول الإسلامية انطلاقا من أن أمن المنطقة من أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية منددا بجرائم الإرهابيين التكفيريين الرامية لزعزعة أمن المجتمع والمنطقة.


واستنكر الرئيس روحاني إجراءات الحظر التي يتم فرضها على الشعوب والدول المستقلة.


وانطلقت في طهران أمس فعاليات مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي بنسخته الثانية والثلاثين بمشاركة 350 شخصا من 100 بلد بينها سورية وبحضور رئيس مجلس اتحاد علماء بلاد الشام الشيخ الدكتور محمد توفيق رمضان البوطي.


وتخلل المؤتمر انعقاد جلسات لعشر لجان بما فيها لجنة المقاومة وحق العودة ولجنة دور فلسطين والقدس الشريف في الحضارة الاسلامية ولجنة الوقوف بوجه الاستسلام كما تخلله إقامة معارض وفعاليات مختلفة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=56679