أحوال البلد

عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس..عودة دفعات جديدة من المهجرين السوريين


الإعلام تايم - سانا

 

أفاد موفد الأخبار في معبر الزمراني بريف دمشق أن عدداً من الحافلات وسيارات الشحن الصغيرة دخلت عبر المعبر تقل مئات السوريين المهجرين قادمين من الأراضي اللبنانية تمهيداً لنقلهم إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.


وبين المراسل أن الجهات المعنية جهزت في المعبر نقطة طبية لإعطاء اللقاحات للأطفال ومواد غذائية في الوقت الذي يسجل العائدون أسماءهم فقط لتأمين نقلهم بكل راحة إلى منازلهم وسط إجراءات مبسطة وسهلة وآمنة.


ومن معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان بريف حمص الغربي وصلت صباح اليوم 13 حافلة تقل دفعة من المهجرين إلى المعبر قادمة من الأراضي اللبنانية، حيث قامت الجهات المعنية بتقديم التسهيلات اللازمة وقدمت نقطة طبية مجهزة بكادر متخصص من مديرية صحة حمص اللقاحات والخدمات الصحية للمهجرين والاطفال العائدين.


كما وصلت عدد من الحافلات تقل المئات من السوريين بينهم أطفال وشباب وأمتعة خاصة بهم إلى معبر جديدة يابوس الحدودي بريف دمشق وتم اتخاذ جميع الإجراءات المبسطة تمهيداً لتأمينهم ونقلهم إلى منازلهم في القرى والبلدات التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.


وعادت يوم الخميس الماضي دفعات من المهجرين السوريين عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس الحدودية من الأراضي اللبنانية إلى قراهم وبلداتهم بعد أن أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وطهرها من مخلفات الإرهابيين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=56388