نافذة على الصحافة

محاكمات معتقلي ابن سلمان الى أجل غير مسمى.. والعريفي لم ينفعه التطبيل


الإعلام تايم - مواقع

 

أكد حساب معتقلي الرأي الذي يتابع أحوال وأوضاع السجناء في السعودية أن السلطات هناك اتخذت قرار تأجيل محاكمات المعتقلين لديها.


وقال حساب معتقلي الرأي على حسابه في "تويتر"، إنه "تأكد لنا صدور قرار من "جهاز أمن الدولة" بتأجيل عدد كبير من جلسات محاكمة معتقلي أيلول التي كان من المقرر أن يردوا فيها على التُهم التي وجهتها النيابة العامة لهم في الجلسات الأولى التي عقدت في أيلول/سبتمبر الماضي".


وذكر حساب معتقلي الرأي أن هذا التأجيل يدل على أن محاكمات هؤلاء الاشخاص هي سياسية ولاتتبع الأطر القانونية والقضاء العادل مشيرا "في ذلك دليل واضح على تسييس قضاياهم و عدم استقلالية القضاء"!!.


بينما أكدت مصادر أخرى تأجيل جلسة محاكمة حسن فرحان المالكي، كما اشارت تلك المصادر الى تاجيل جلستين من المحاكمة الاسبوع الماضي الأولى لإسراء الغمغام والثانية للشيخ سلمان العودة وكلاهم صدّر بحقهم حكم بالإعدام .


كما كشف حساب “معتقلي الرأي” عن الاجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات السعودية ضد الداعية الوهابي محمد العريفي ، وذلك بعد أن منعته من الخطابة والمشاركة في أي منشط دعوي داخلي أو خارجي.


وقال حساب "معتقلي الرأي" المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين تويتررصدتها "وطن": " تأكد لنا أن السلطات السعودية تفرض منعاً للتنقل على محمد العريفي حيث تمنعه من الخروج من الرياض".


وأضاف: "كما قامت بمنعه من أداء فريضة الحج نهاية العام الهجري الماضي، وذلك بعد منعه من ممارسة جميع النشاطات الدعوية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=56313