اقتصاد وأسواق

لا خطط اقتصادية روسية أوكرانية


قال نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، المسؤول عن السياسة الحكومية في مجال الصناعة والطاقة والزراعة، اليوم الجمعة 28 شباط، قال: إنه حتى الوقت الحالي ليس لديه أي خطط محددة بخصوص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين روسيا وأوكرانيا، وذلك رداً على سؤال فيما إذا كان يعتزم الاجتماع مع أحد المسؤولين الأوكرانيين.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد أوعز مؤخرا للحكومة الروسية بالتحضير من أجل تقديم مساعدة مالية إلى أوكرانيا، وكذلك بالتشاور مع الشركاءِ الأجانب، بما فيهم صندوق النقد الدولي ودول الثماني الكبرى، كما كلف الحكومة بدراسة تقديم مساعدة إنسانية إلى إقليم القرم جنوب أوكرانيا، مشددا على الحفاظ على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين روسيا وأوكرانيا.

هذا وتتهيأ كييف لاستقبال وفد صندوق النقد الدولي في الأيام القليلة المقبلة، وكان وزير المالية الأوكراني الجديد ألكسندر شلاباك، قد أعرب عن نيته مفاوضة الصندوق على مساعدات لا تقل عن 15 مليار دولار، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يعتزم إجراء مباحثات مع روسيا بشأن استمرار الخط الائتماني الذي فتحته موسكو. م

من جهته، أعلن رئيس الحكومة الأوكرانية الجديدة أرسيني ياتسينوك أن الحكومة السابقة تدين لروسيا بـمبلغ قيمته 1.8 مليار دولار.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=5615