تحقيقات وتقارير

إعلام حلب في عين الحكومة


الاعلام تايم _ رحاب ملحم


وجه وزير الاعلام عماد سارة المعنيين في المركز الاعلامي والاذاعي والتلفزيوني بحلب لإعداد دراسة لتأهيل المبنى الجديد في منطقة الإذاعة والاستفادة من التجهيزات في المبنى القديم، إضافة للبدء بإعادة تأهيل المباني  التابعة للوزارة وخصوصا مبنى سانا ..


وفي تصريح للصحفيين خلال جولة تفقدية للمركز الاعلامي  والاذاعي بحلب.. قال الوزير سارة إن رئيس الحكومة وعد بدراسة إمكانية رفع مستوى التعويضات للإعلاميين، داعيا المعنيين في وزارة الاعلام لوضع خطة لجمع كل وسائل الاعلام في مجمع إعلامي ضخم في منطقة الإذاعة.


مراسل الإعلام تايم في حلب التقى المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون نايف عبيدات، مستفسراً عن الضعف في فن الإلقاء واللغة العربية والثقافة العامة بعد أخطاء وقع فيها مقدمو برامج ومذيعون أثناء البث المباشر، والتي أثارت جدلاً في وسائل التواصل الاجتماعي.


عبيدات قال إن "هناك خطة لإعادة تأهيل العديد من العاملين في إعادة تدربيهم من خلال التحاقهم في دورات لتحسين مستوى آدائهم فيما يخص اللغة العربية وفن الإلقاء والتقديم، وهذه الأخطاء قد تتواجد ببرنامج أو أكثر وليست عمومية وهي تتعلق بثقافة الشخصية لكل مذيع ومذيعة، وبالتدريب المستمر سوف يتم تلافي هذه الأخطاء فنحن نحث الجميع وكل من يقدم أي برنامج الوقوف عند اللغة العربية فهي اللغة الأم والوعاء الحافظ.


وحول حصة حلب من الدعم الإعلامي، أجاب عبيدات أن هناك أعمال تشاركية مابين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة الإعلام والقطاع الخاص إضافة لباقي المنظمات ومنها اتحاد الصحفيين في طرطوس واللاذقية وحلب وتعمل مديرية التنمية والموارد البشرية على إقامة دورات تأهيلية وتدريبية للإعلاميين في مجال الإذاعة والتلفزيون وحلب لها الحصة الكبرى في هذا المجال وسيتم الإعلان عنها قريباً.


يشار أن رئيس الحكومة الذي عقد جلسته الاسبوعية في سابقة من نوعها في مبنى محافظة حلب، وذلك بتوجيه من السيد الرئيس بشار الاسد، زار اليوم مبنى الإذاعة والتلفزيون في محافظة حلب، واعداً أنه سيستعيد ألقه قريبا،

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=56095