الحدث السياسي

الجيش يسيطر على مناطق استراتيجية في حلب ويعثر على 300 ألف حبة مخدرة في تلفيتا بريف دمشق


يواصل الجيـش العربي السوري عمليـاته بالمحور الشرقي لمدينة  حلب فارضاً سيطرته على العديد من المواقع الإستراتيجية، حيث تمكن من بسط سيطرته على  تلة الـ FM وتلة البركـات شمال مطار حلب الدولي، إضافة للسيطرة الكاملة على منطقة المعامل شمال غرب اللواء 80.

وبذلك أصبح الجيش السوري داخل منطقة (الأرض الحمراء) شمال مطار حلب الدولي، حيث تعتبر هذه المنطقة هامة جداً ، كونها تشكل أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى داخل المطار السوري.

كما تم القضاء على عشرات الإرهابيين في حيي صلاح الدين وبستان القصر وتدمير أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.

وأحبطت الجهات المختصة محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى مطار أبو الضهور بريف إدلب وقضت على عدد من أفرادها ودمرت لهم ثلاث سيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة.

في ريف دمشق سقط العديد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية قتلى خلال عمليات عسكرية لوحدات من الجيش السوري، قرب مقام حجر بن عدي في عدرا البلد ومنطقة التوسع في مدينة عدرا العمالية السكنية، بينما قامت وحدات أخرى بالاشتباك مع مجموعة إرهابية في مزارع تلفيتا وصادرت سيارة كانت بحوزتها تحوي 300 ألف حبة كبتاغون مخدرة

وتم تدمير أيضاً مقار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد، شمال غرب بلدة المشرفة وفي مزارع ريما والعتبة وتلال كوع الجرص والطريق العريض وجبل مار مارون في منطقة يبرود.

وفي داريا اشتبكت وحدات عسكرية مع إرهابيين جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم، بينما دمرت وحدة ثانية سيارة مزودة برشاش وتجمعات للإرهابيين شرق شركة الكهرباء وجنوب شرق برج المعلمين في حي جوبر وبلدتي عربين وزملكا.

في حمص ألقت وحدة من الجيش السوري القبض على 12 مسلحاً تابعاً لما يعرف باسم "جند الشام" في الحصن و الزارة ومن بينهم قادة مجموعات وذلك في المحور الغربي للزارة.

واستهدفت وحدات مسلحة مجموعة مسلحة حاولت التسلل من الغنطو إلى منطقة الغربال، مما أدى لمقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين، بينما اشتبكت وحدات أخرى مع مسلحين في محيط قلعة حمص باتجاه أحياء حمص القديمة.

إلى ذلك وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت الجهات الأمنية المختصة مستودعين للعبوات الناسفة والأسلحة والصواريخ، وسيارات محملة بالذخيرة وأخرى مزودة برشاش ثقيل، في قرى الشحرورة والروضة وزاهية والسودة، وعرف من بين القتلى السعوديين أبو عبدالله الزبيري وأبو عبد السويسي والعراقيين أبو عمر العراقي وأبو معتز العراقي وعبد الرحمن الجلول والليبيين رائد الأكثم ومحمود البوزريق والتونسي عرفان البطش.

أما في ديرالزور فقد سقط 21 قتيلاً بين صفوف الإرهابيين، خلال استهداف مدفعية الجيش السوري لمقارهم في شارع التكايا وحيي الرشدية والحويقة، ودمرت رتلين لـ"لنصرة" في مركدة ما أسفر عن مقتل العشرات منهم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5586