تحقيقات وتقارير

في نسخته الثانية.. ملتقى التسويق يركز على الاستراتيجيات المبتكرة


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


نظمت الجمعية السورية للتسويق ملتقى مدراء التسويق والمبيعات الثاني بدمشق، وذلك برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع الاتحاد السوري لشركات التأمين.


معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ياسر الأحمد ركز على  أهمية عملية التسويق في العملية الإنتاجية، مؤكداً مساهمة العديد من الجمعيات الأهلية في العملية وأن هناك جمعيات باتت منافسا مهما في هذا المجال خصوصا بعد انتقال العديد منها من العمل الإغاثي إلى العمل التنموي مما يستدعي خلق استراتيجيات تسويقية عديدة ومبتكرة لإثبات الوجود على أرض الواقع .


وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للتسويق الاستاذ حسام نشواتي بتصريح خاص لموقع "الاعلام تايم" أن أهمية الملتقى تنبع بشكل خاص من محاولة تأسيس شبكة من مديري التسويق والمبيعات لتطوير أدوات العمل والارتقاء بمستوى المؤسسات والجمعيات الأهلية في مجال التسويق لها ولمنتجاتها.


من جانبه ركز الاستشاري وائل الحسن مدير نادي التسويق السوري ومدير عام الأولى للتدريب والاستشارات على  أهمية العمل الجماعي في الشركات في مجال التسويق، موضحاً حاجة  الجمعيات الأهلية إلى استخدام مفهوم التسويق ضمن الخطط المتبعة في عملها لتحقق أهدافها وتمول مشاريعها وإيجاد موارد لها وتحقق التمييز الذي تبحث عنه في ظل التنافسية الحالية.


ناقش المشاركون في “ملتقى مديري التسويق والمبيعات الثاني”  آلية التعاون والتكامل بين مديري الشركات لوضع استراتيجية عمل هدفها تطوير العمل في مجال التسويق و الارتقاء بمستوى التسويق والإعلان للمنتجات المحلية، مركزين على تطوير ثقافة التأمين والمصارف ونشرها بشكل فعال وخلق قاعدة مبيعات ناجحة للشركات تساهم في تطوير الأنظمة الإدارية الحالية بطريقة تمنح بها الجمعيات أسلوبا جديدة لتسويق منتجاتها.


يعتبر الملتقى بداية ناجحة  للتركيز على أهمية  التسويق والمبيعات في وقتنا الراهن، وخاصة أن استراتيجية التسويق، والتأكيد على أهمية خدمة العملاء إضافة إلى الإعلام ودوره في التسويق والتسويق الاجتماعي يؤدي إلى خلق فرص العمل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=55838