الحدث السياسي

بروجردي.. بحثنا مع المسؤولين السوريين الجهود السياسية لحل الأزمة في سورية وخاصة مؤتمر جنيف2


قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي إن من أهم المواضيع التي ناقشتها خلال زيارتي إلى سورية هو تكرار مواقف إيران الداعمة لسورية شعبا وحكومة في حربها ضد الإرهاب , و تناولنا العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات , كما تطرقنا لآخر التطورات على الساحة العسكرية في سورية , وتقديم الدعم لهذا البلد الذي يقع في الخندق الأول للمقاومة ضد الكيان الصهيوني.
وأضاف بروجردي في مؤتمر صحفي في دمشق اليوم: "بحثنا مع المسؤولين السوريين الجهود السياسية لحل الأزمة في سورية وخاصة مؤتمر جنيف2 بشكل مفصل".
وأكد أن الرئيس بشار الأسد وعلى الرغم من كل الضغوط التي مورست يقف في الجبهة المقاومة ضد الكيان الصهيوني وهناك الكثير الذين يدعمون هذا التوجه والصمود في الموقف.
وأشار بروجردي إلى أن الدور الذي لعبه الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي إلى سورية خلال مباحثات جنيف2 بين الحكومة السورية و"المعارضة" لم يكن محايدا بل كان منحازا للطرف الآخر وهذا الدور مستغرب بشكل كبير،

حيث قال المعلم خلال مباحثاتي معه أن الاخضر الابراهيمي كان رافضا لفكرة وجود المعلم بصفته مفاوضا كبيرا لا سيما بأنه يملك خبرة كبيرة لخفايا و أسرار مجلس الأمن و عملية التفاوض الدولية لافتاً إلى أن الأوضاع في سورية اليوم أفضل بكثير من الفترة الماضية ونأسف عندما نرى هذا التحالف بين المجموعات الإرهابية المسلحة والكيان الصهيوني.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني أن الشعب السوري هو من يقرر مصيره بنفسه من خلال انتخابات حرة وعلى جميع الدول قبول ذلك مشيراً إلى أن الخطر التكفيري لا يهدد دول المنطقة فحسب بل العالم كله.
وشدد بروجردي على أن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكنها أن تفرض رأيها الديكتاتوري على الشعب السوري.
وأكد بروجردي أن المقاومة تعرف دورها وكيف يجب أن تتصرف وترد على أي عدوان إسرائيلي، قائلاً "نستغرب من الكيان الصهيوني الذي خاض تجارب مريرة مع المقاومة كيف يعيد التجربة معها وهو سيتلقى ذات الهزائم منها".
وقال بروجردي: "خطر ظاهرة الإرهاب عالمي ويتعدى حدود المنطقة وتقع على عاتق الأمم المتحدة مسؤولية كبيرة في هذا المجال وخاصة أن المجموعات الإرهابية قامت أخيرا بتصنيع قذائف وقنابل تحمل غازات سامة".

و ردا على سؤال يتعلق بسحب الدعوة الموجهة لايران لحضور مؤتمر جنيف قال : نحن منذ البداية نشجع الحل السياسي و نتيجة سحب الدعوة كانت فشل مؤتمر جنيف .

يارا عاصي -علي يوسف

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5554